الأخبار

قرار النائب العام بضبطي وإحضاري غير شرعي

min_13_2013181264

 

قال توفيق عكاشة، مالك فضائية ”الفراعين”، إن قرار المستشار طلعت عبدالله، النائب العام، بضبطه وإحضاره غير شرعي ولا يعتد به لأنه صادر عن نائب عام غير شرعي بقرار من رجال القضاء بالتالي قراراته هي والعدم سواء.

وأضاف عكاشة أثناء تقديمه لبرنامج ”حق الشعب” المذاع على فضائية ”الفراعين”، الخميس، ” قرار النائب العام بإلقاء القبض علي أنا ويوسف الحسيني،  ولميس الحديدي، وخيري رمضان،  ومحمود سعد،  وعمرو أديب،  ومنى الشاذلي,  هذه قرارات باطلة هي والعدم سواء لأنها قد خرجت من نائب عام غير قانوني وغير شرعي”.

وتابع عكاشة ” أنا طالع في توقيت غير متوقع لأناشد المصريين بالخروج إلى الشوارع وميدان التحرير ومبنى وزارة الدفاع،  وأناشد بني الأمة للخروج لجميع دواوين المحافظات، وأمام ميادين مباني المحافظات”.

يذكر أن أمر النائب العام، المستشار طلعت عبدالله، بضبط وإحضار ”توفيق يحيى إبراهيم عكاشة”، وذلك على ذمة التحقيقات التي تجرى في البلاغ المقدم ضده بشأن التصريحات التي أدلي بها مساء الأربعاء، بقناة الفراعين والتي حوت أخبارًا مكذوبة تتعلق بالهجوم على مؤسسات حكومية وسيادية.

وصرح المستشار مصطفى دويدار، المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة أن النائب العام أصدر قرارًا بضبط و إحضار الإعلامي توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، وذلك على ذمة التحقيقات التي تجرى في البلاغ المقدم ضده بشأن التصريحات التي أدلى بها بالأمس بقناة الفراعين.

وكذا صدور قرارات تمس القوات المسلحة والشرطة والمخابرات العامة مما يعد نشرًا بسوء قصد عن طريق وسائل الإعلام لأخبار وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وإشاعة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى