أخبار مصر

قبل انطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن أسبوع القاهرة للمياه برعاية “السيسي”

ينطلق الأحد المقبل أسبوع القاهرة للمياه، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر حتى الخميس، بمشاركة نحو 77 وزيرًا، و العديد من من الجهات والمنظمات الدولية، لرفع الوعى بقضايا المياه وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية ودعم الإدارة المتكاملة للموارد المائية.

يرصد “الفجر”، كل ما تريد معرفته عن أسبوع القاهرة للمياه برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

1- أسبوع القاهرة للمياه، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويستمر حتى الخميس.

2- يشارك في الأسبوع نحو 77 وزيرًا، و العديد من من الجهات والمنظمات الدولية، لرفع الوعى بقضايا المياه وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية ودعم الإدارة المتكاملة للموارد المائية.

3- اسبوع القاهرة للمياه يتضمن العديد من الفعاليات وفى مقدمتها المؤتمر الوزارى الرابع للمياه بمنظمة التعاون الإسلامى، والمؤتمر الثالث لتحالف الدلتاوات، وكذلك مؤتمر الشباب المتخصصين بالمياه.

4- أسبوع القاهرة للمياه يهدف إلى نشر الوعى المتعلق بالحفاظ على المياه والتنمية المستدامة، وتشجيع الابتكارات الحديثة لمواجهة التحديات المتعلقة بالمياه بالإضافه إلى دعم الإجراءات المتعلقة بالإدارة المتكاملة لموارد المياه.

5- يناقش 5 محاور رئيسية هي إدارة المياه من أجل التنمية المستدامة، وتغير المناخ والبيئة، وندرة المياه والصحة والصرف الصحى، والتحديات والفرص، العلم والتكنولوجيا والابتكار، وحوكمة المياه العابرة للحدود وتبادل المنافع .

6- هذا الأسبوع ينظم ويعقد لأول مرة بمصر ويشهد العديد من الفعاليات الهامة، وبالتعاون مع الشركاء الدوليين مثل الاتحاد الأوروبي، ومنظمة الفاو.

7- يشهد ملتقى لصناع القرار وصانعى الفكر والعلماء والخبراء، وبما يتيح الفرصة أمام المشاركين لمناقشة قضايانا الاقليمية والمحلية ومعرفة كيف ينظر إليها الآخرون والمساهمة في حلها.

8- من المقرر أن يتضمن الأسبوع على مسابقات، حيث تم الإعلان عن منحة لـ(5) صحفيين من الدول ذات الدخول المنخفضة لتغطية الأسبوع، وسيكون آخر موعد للتقديم 30 يوليو الحالي.

9- تقدم للمسابقة نحو 25 صحفيًا بهدف بناء القدرات في القضايا المتعلقة بالمياه، بين الصحفيين الناشطين فى البلدان النامية، مما يزيد من الوعى لدى جمهور كبير من المستمعين والمشاهدين على المدى الطويل، بما يساهم في ارتفاع مستوى المعرفة بقضايا المياه بين صحفيى البلدان النامية، وبما ينعكس في التأثير على صانعى القرار والسياسات في قضايا المياه والتنمية.

10- سيتم استضافة الشركات الكبرى العالمية ووكلائها المحليين ليقوموا بعرض تكنولوجياتها بالمعرض، بالإضافة إلى المصانع المصرية حتى يمكن عمل شراكات لتصنيع معدات و اجهزة وتوكنولوجيات فى مجال المياه والصرف الصحي.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى