رياضة

محمد صلاح ضمن اللاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن آخر مجموعتين من اللاعبين المرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، التي سيتوج بها اللاعب الفائز في مراسم احتفالية بالعاصمة باريس في 3 ديسمبر المقبل، لتكتمل قائمة الـ30، وشملت نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح.

وكشفت المجلة، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الاثنين، عن المجموعة السادسة والأخيرة المكونة من 5 لاعبين مرشحين للفوز وضمت كلا من المصري محمد صلاح والأوروجواياني لويس سواريز والفرنسي رافاييل فاران والإسباني سيرجيو راموس والكرواتي إيفان راكيتيتش، كما شملت المجموعة الخاسمة ليونيل ميسي والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي نيمار والفرنسي بول بوجبا والحارس السلوفيني يان أوبلاك.

و أصدرت 4 مجموعات أخرى في وقت سابق من اليوم، حيث جاء في الأولى الأرجنتيني سيرجيو أوجويرو والويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة والأوروجواياني إدينسون كافاني والبرازيلي أليسون بيكر، والثانية البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي كيفين دي بروين والبرازيلي روبرتو فيرمينو والأوروجواياني دييجو جودين والبلجيكي تيبو كورتوا.

وجاء في المجموعة الثالثة الفرنسي أنطوان جريزمان والإنجليزي هاري كين والفرنسي نجولو كانتي والإسباني إيسكو والبلجيكي إدين هازارد، وفي الرابعة الحارس الفرنسي هوجو لوريس والمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والفرنسي كيليان مبابي والمهاجم السنغالي ساديو مانيه والمدافع البرازيلي مارسيلو.

وستيم اختيار أفضل لاعب في العالم على أساس ثلاثة معايير أولها الأداء الفردي والجماعي، وثانيها مدى موهبة وجودة اللاعب واللعب النظيف، وثالثها مسيرة اللاعب الكروية، بناء على تقييم مجموعة من الصحفيين المتخصصين، بممثل واحد من كل دولة،

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى