الأخبار

«المالية» تعتمد 16 مليون بدل التكنولوجيا

 

116

 

اعتمدت وزارة المالية، 16 مليونا و239 ألف جنيه لتعزيز موازنة المجلس الأعلى للصحافة لتمويل قيمة بدل التدريب والتكنولوجيا عن شهر سبتمبر الحالي للصحفيين والإداريين العاملين بالصحف القومية والحزبية والمستقلة، بجانب علاوة 2008، والتي تحملتها الخزانة العامة منذ إقرارها وحتى الآن، وأيضا مرتبات العاملين بجريدة الشعب، وذلك لصرفها قبل إجازة العيد تيسيرا على العاملين.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، الجمعة، أن هذه الاعتمادات المالية تأتي في ضوء سياسة الدولة الداعمة للمؤسسات الصحفية على اختلاف أطيافها، نظرا لأهمية رسالتها السامية ودورها التنويري المهم في خدمة المجتمع المصري والدفاع عن قضاياه.

وأشارت إلى أن الاعتمادات تشمل 5 ملايين و400 ألف جنيه قيمة بدل التدريب والتكنولوجيا لـ4355 صحفيا من العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، بجانب 2.696 مليون جنيه قيمة بدل 19.536 ألف من الإداريين والعمال بهذه المؤسسات القومية، ونحو 4.761 مليون جنيه لصرف بدل التكنولوجيا للمستفيدين بالصحف الحزبية والمستقلة والمقدر عددهم بـ3450 صحفيا.

وذكرت «المالية»، أن الاعتمادات شملت أيضا نحو 36.3 ألف جنيه لصرف مرتبات الصحفيين العاملين بجريدة الشعب عن شهر سبتمبر الحالي، ونحو 3.344 مليون جنيه لاستمرار صرف العلاوة الاجتماعية لعام 2008 للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية والتي تقررت بنسبة 30%، مشيرة إلى أنها أرسلت هذه المبالغ بالفعل إلى المجلس الأعلى للصحافة يوم الأربعاء الماضي، كي يتسنى له توزيع مستحقات المؤسسات المختلفة قبل إجازة العيد.

يذكر أن إجمالي ما تم إتاحته للمؤسسات الصحفية من بداية العام المالي الحالي وحتى 30 سبتمبر بلغ نحو 48 مليونا و715 ألف جنيه.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى