الأخبار

ملاحقة الحكومة للفضائيات والصحف “حملة تخويف “

57مها فهمي

 

أستنكر مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين السابق، اتجاه الحكومة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد القنوات الفضائية والصحف المتجاوزة، قائلاً ” إنه مسلسل واضح لتكميم الصحافة”.

وأضاف مكرم في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أن تكميم الأفواه يأتى فى إطار خطة تكشفت ملامحها من التعديلات الدستورية ضد حرية الصحافة في مجلس الشورى، ومن إستبعاد وتعيين عدد من روؤساء التحرير وعدم تنفيذ الأحكام القضائية في صالح الصحفيين.

وحول إذا كان الهدف من ذلك الضغط على وسائل الإعلام قبل مظاهرات 30 يونيو، قال مكرم “هذا جزء من حملة التخويف، مثل من يقبضوا عليهم من أعضاء حملة “تمرد“، ولا أظن أنها ستنجح.

ويذكر أن “صدى البلد”، علم من مصادره الخاصة أن هناك توجيهًا حكوميًا صدر منذ أيام لوزير الاستثمار يحيى حامد عبدالسميع، والمستشار حاتم بجاتو وزير الدولة لشئون المجلس النيابية، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد تجاوزات القنوات الفضائية والصحف.

وقالت المصادر: إن التوجيه امتد ليشمل جميع الوزراء، حيث تم مطالبتهم بالتقدم ببلاغات رسمية للجهات القانونية في حالة التعرض لأي سب أو قذف أو نشر أخبار أو بيانات كاذبة، من القنوات الفضائية أو الجرائد.

وفي السياق ذاته، قررت الحكومة تشكيل لجنة وزارية، برئاسة وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود وعضوية وزراءالأوقاف والصناعة والثقافة والاستثمار والدولة لشئون البيئة لإعداد خطاب إعلامي “واضح ومدروس” على مستوى جميع الوزارات للتحرك بشكل إيجابي لمواجهة أي تجاوزات تصدر من وسائل الإعلام.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى