الأخبار

بالأسماء| 14 منتج تجميل مخالف بالأسواق.. بينها شامبوهات وماسكرا

حذرت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، الصيدليات المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية من تواجد 14 مستحضر تجميل في الأسواق بالمخالفة للقانون، مطالبة بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلي والوحدات الحكومية من تلك المستحضرات بعد اتخاذ جميع الإجراءات الحكومية تجاهها.

وحصلت “الوطن”، على أسماء مستحضرات التجميل التي حذرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، الصيدليات من تواجدها بالأسواق لسقوط فترة صلاحية إخطارات التسجيل الخاصة بها لدى الإدارة.

كانت “الإدارة”، أصدرت منشورًا دوريًا حمل رقم 70 لسنة 2018 “غش تجاري”، بشأن تلك المستحضرات، والتي تضم شامبوهات، وماسكرا، وكريم ما بعد الحلاقة، ومستلزمات تجميل أخرى.

وطالبت “الشؤون الصيدلية” بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلي والوحدات الحكومية من تلك المستحضرات بعد اتخاذ جميع الإجراءات الحكومية تجاهها.

وأوضحت “الشؤون الصيدلية”، أن سر تحذيرها من تواجد 14 مستحضرًا، هو سقوط فترة صلاحية إخطارات التسجيل الخاصة بالمستحضرات، مضيفة أنه في حال وجود هذه المستحضرات المخالفة بالأسواق، يعتبر ذلك مخالفًا، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية في حال ضبط المستحضرات في أي مؤسسة صيدلية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى