رياضة

16 مدربا قدموا استقالتهم بعد 6 جولات بالدوري الممتاز ب

شهد الدوري الممتاز ب “المظاليم”، خلال الـ6 مواجهات الماضية العديد من التغييرات في الأجهزة الفنية بأندية المجموعات الثلاث، إلا أن أبرز استقالة كانت من نصيب أيمن منصور، مدرب منتخب السويس بعد التعاقد معه وخوضه تدريبا واحدا.

مجموعة الصعيد:
1- كانت البداية عند فريق الوليدية ومدربه عادل خليل، الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق بعد الخسارة من النصر للتعدين بهدفين نظيفين على ملعب الوليدية، وتراجع ترتيب الفريق بمجموعة الصعيد.

2- وكان بعدها فريق سوهاج ومدربه هشام يكن نجم الزمالك السابق، والذي تقدم باستقالته ليأتى بدلا منه عصام مرعي.

3- قدم نجم الزمالك السابق وائل القباني استقالته من تدريب نادي الفيوم، وذلك بعد التعادل مع طهطا بهدف لكل منهما وبعد سلسلة من النتائج المخيبة لآمال الفيومي وتولى المهمة بركات إبراهيم.

4- وجاءت استقالة الجهاز الفني بقيادة مجدي طلبه مدرب الألومنيوم بعد سلسلة من النتائج السيئة والتي أدت إلى تراجع الفريق للمركز العاشر في المجموعة برصيد 5 نقاط وابتعاده عن المنافسة على قمة المجموعة لتحقيق الصعود للدوري الممتاز.

مجموعة القاهرة:

5- البداية عند أحد أكبر الفرق في المجموعة وهي منتخب السويس، فقد كان لها النصيب الأعظم من إقالة المدربين أو رحيلهم، وذلك لأن الفريق السويسي رحل عن تدريبه ياسر رضوان بعد تلقيه هزيمة من نادي جمهورية شبين بنتيجة هدفين مقابل هدف وجمع السويس مع رضوان 4 نقاط فقط ليحتل المركز الثاني عشر وهو في المراكز المتأخرة في جدول ترتيب المجموعة.

6- أما الثاني فكتب أسرع استقاله في تاريخ الممتاز ب أيمن منصور، وذلك عقب توليه المهمة الفنية للفريق بعد أول تمرين قرر تقديم استقالته بسبب مشاكل وخلافات بين اللاعبين لتصل القيادة الفنية في النهاية الى ميمي فريد.

7- تقدم رضا الفداوي باستقالته من تدريب بورتو السويس، رغم أنه ساهم في صعود الفريق إلى دوري الدرجة الثانية ورفض إبداء أي سبب عن رحيله.

8- شهد نادي الزرقا استقالة مصطفى عبده بعد هزيمته في الجولة الخامسة من منافسه القناة بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين وحصد الفريق الأزرق بقيادة عبده 5 نقاط ليحتل المركز الحادي عشر في جدول الترتيب.

9- كما تقدم الدكتور خالد كمال المدير الفني السابق لدمياط باستقالته من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج، وتولى المهمة بدلا منه محمد عبدالرحمن.

10- وقرر مجلس إدارة نادي أبي صقل السيناوي برئاسة داود المالح إقالة الجهاز الفني للفريق الأول للكرة بالنادي بقيادة احمد سالم عقب الهزيمة بخماسية أمام النصر.

مجموعة بحري:

11-آخرهم كان كرم جابر المدير الفنى لفريق كرة القدم الأول بنادي الجزيرة المطروحى، الذي تقدم باستقالته من منصبه كمديرا فنيا للفريق المطروحى، قبل لعب الدور الـ32 من بطولة كأس مصر أمام فريق المصري البورسعيدي.

12-وتقدم محمد صلاح، باستقالته من الإدارة الفنية لنادي فاركو، بعد تعرضه لعدد من المشاكل الإدارية في النادي الذي يلعب في الدرجة الثانية من الدوري الممتاز.

وقرر مجلس إدارة نادي فاركو برئاسة عز يشار، تعيين هاني سامي مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم والإبقاء على حليمو مديرا للكرة وتعيين كيمو ابو سمرة مدربا وشريف فاروق مدربا والإبقاء على الجهاز الإداري والطبي الحالي.

13-تقدم محمد إسماعيل باستقالته من تدريب مركز شباب تلا، وذلك بسبب عدم توافر عوامل النجاح والإمكانيات المادية وسوء نتائج الفريق في دوري الدرجة الثانية، على حد قوله.

وقرر مجلس الإدارة برئاسة الأحمدي عبد الغفار الموافقة على الاستقالة التي تقدم بها المدير الفنى ملتمسا العذر له وعقد المجلس اجتماعًا لبحث أسباب الاستقالة التي تقدم بها محمد إسماعيل بعد هزيمة الفريق في كأس مصر أمام فريق بتروجت.

14-تعاقد مجلس إدارة نادي غزل المحلة مع سمير كمونة ليتولى مهمة قيادة الفريق الأول لكرة القدم فنيا، خلفًا لصابر عيد الذي تم إقالته لسوء النتائج.

15- تقدم أيمن المزين باستقالته من تدريب فريق بلدية المحلة بعد الهزيمة من الجزيرة المطروحي بنتيجة هدف دون رد في المباراة التي أقيمت أمس ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري القسم الثاني.

وجاءت استقالة أيمن المزين بسبب النتائج السيئة التى حققها الفريق تحت قيادة، حيث جمع الفريق 9 نقاط فقط من خسارة واحدة و3 تعادلات خلال 6 مباريات لعبها الفريق.

16- تقدم ياسر ريان بإستقالته من تدريب سيدي سالم ذلك بعد سلسلة النتائج الهزيلة والمخيبة للآمال فى أول ظهور للفريق بالدوري الممتاز(ب) حيث لعب ريان مع الفريق 4 مباريات منذ بداية الموسم، حقق التعادل فى مباراة واحدة، وخسر فى 3 مباريات، ليحتل المركز الأخير فى جدول الترتيب العام للمجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى