الأخبار

القوى السياسية بالإسماعيلية ترحب باستقالة حكومة “الببلاوى”

31

جمال حراجى

رحبت القوى السياسية بالإسماعيلية بقرار استقالة حكومة الدكتور حازم الببلاوى، أمس الاثنين، وطالبت الحكومة الجديدة بطرح وتبنى حلول فورية للمشكلات التى تعانى منها الدولة، وعلى رأسها السيطرة الكاملة على الملف الأمنى.

وقال مسعد حسن على، أمين حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بالإسماعيلية، إنه كان يجب إقالة حكومة الببلاوى منذ فترة، وجاء القرار متأخّرًا فى هذه الظروف التى تمر بها البلاد، خاصة أننا مقبلون على انتخابات الرئاسة.

وأوضح سليمان الحوت، مؤسس الجبهة الشعبية، أن قرار استقالة الحكومة جاء متأخراً، فى ظل حكومة عاجزة عن فعل أى شىء من مطالب الثورة، وكان يجب على الحكومة تقديم استقالتها منذ فترة ولكن القرار فى الوقت الحالى يبشر بالخير وإعطاء الفرص للحكومة الجديدة لتكون قادرة على تلبية مطلب الشعب المصرى العظيم واستكمال أهداف ثورة 30 يونيو.

وناشدت الجبهة المشير عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، الاستجابة لمطلب الشعب وإعلان الترشح لرئاسة الجمهورية لقيادة مصر لبر الأمان فى هذه المرحلة الحرجة.

كما أبدت حركة الضغط الشعبى ارتياحها الشديد، فور إعلان حكومة الدكتور حازم الببلاوى استقالتها، فى ظل تدنى مستوى الأداء لكل الوزارات إبان فترة عمل الحكومة.

وطالبت الحركة الحكومة الجديدة بالاستفادة من أخطاء الحكومات السابقة، والعمل على تحقيق أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وقالت نسرين المصرى، مؤسسة الحركة، إنه على الحكومة الجديدة العمل دون مصطلح تسيير الأعمال، لافتة إلى ضرورة إصدار العديد من القوانين التى تلبى مطالب المصريين، والمتمثلة فى تحقيق العدالة الاجتماعية، والحرية والكرامة.

وشددت على ضرورة إصدار قانون جديد بديلاً لقانون الاستثمار، المعروف عماليًا بـ”الاستعمار”، فى ظل حاجة الدولة لفئة العمال التى تعتبر سواعد مصر فى نهضتها على كل الأصعدة، مشيرة إلى أن ذلك سيكون بمثابة أولى خطوات العدالة فى مصر.

وطالبت بضرورة تنفيذ العديد من المشاريع القومية لمواجهة تلك التحديات، إلى جانب إنشاء شبكة مراقبة بالكاميرات، يتم وضعها بكل الشوارع لإعادة الأمن بالشارع المصرى.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى