الأخبار

وزير التعليم: 2014 هو عام محو الأمية

132

 

أعلن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن عام 2014 هو عام محو الأمية، لافتا إلى أن المستهدف هو محو أمية 3 ملايين “أمى”، خلال هذا العام، وذلك خلال لقائه بالدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، ومارتن ليتز السفير السويسرى بالقاهرة.

وكشف أبو النصر، فى تصريحات صحفية، عن الاتفاق مع وزارة البيئة على هذا المشروع، مؤكدا أن هذا الاتفاق يعد تطبيقا لشعار الوزارة “معا نستطيع” الذى أصبح السمة الأساسية فى كل ما تقوم به، مثل الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعى ومشروع محو الأمية ومبادرة التدريب من أجل التشغيل.

وأوضح أبو النصر، أن الوزارة لا تستطيع العمل بمفردها، لافتا إلى أهمية العمل المجتمعى وشراكة رجال الأعمال والمجتمع المدنى إذا أردنا تحقيق أى إنجاز.

ومن جانبه، أشار الدكتور محب الرافعى رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة البيئة التى تقوم بإدخال مشروعات تنموية بالقرى المصرية، كالمشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية واستخدام البيوجاز، لافتا إلى أنه سوف يتم تعليم الأميين القراءة والكتابة فى نفس الوقت الذى يتم فيه إكسابهم المهارات الخاصة بهذه المشروعات وتثقيفهم بيئيًا.

وأضاف أنه قد تم الاتصال بمديرى المراكز والفروع فى كل محافظة، بحيث يستهدف كل مدير مركز قرية واحدة لا يقل عدد سكانها عن 1000 مواطن ولا يزيد عن 2000، وأوضح أن هناك 273 مركزا إداريا فى 27 محافظة، وأنه سوف يتم تعليم الأميين ــ الذين يتم حصرهم بالرقم القومى ــ القراءة والكتابة بالاستعانة بمعلمين توفرهم الجمعيات الأهلية.

وتابع الرافعى، أنه سوف يتم تحديد التجهيزات التى سوف يتم استخدامها، والمدارس التى يمكن استغلالها فى هذا الغرض، وذلك فى الفترة المسائية.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى