أخبار مصر

سعفان يشهد توقيع اتفاقية منح علاوة 10% للعاملين بالمدارس

 

 

شهد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم، توقيع اتفاقية عمل جماعية تمنح علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي، بحد أدني 245 جنيها وبدون حد أقصي للعاملين بالمدارس ( مدرسون موظفون عاملون).

تأتي الاتفاقية بين جمعية أصحاب المدارس والمراكز التعليمية والمعاهد الخاصة على مستوى الجمهورية،الممثلة لـ8 آلاف منشأة يعمل بها ما يزيد علي 800 ألف من العاملين، والنقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمي، ووقع الاتفاقية عن الجمعية الدكتور إمام مختار حميدة، رئيس مجلس إدارتها، وعن النقابة هشام عبدالعزيز رضوان، رئيس النقابة ممثلا عن العاملين وذلك بديوان عام وزارة القوى العاملة.

وقال الوزير، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالعمال، ورعايتهم، لرفع العبء عن كاهلهم.. مشيرا إلى أن صرف العلاوة جاء بمناسبة صدور القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارا من أول يوليو 2018 وبالاسترشاد بقرار وزير المالية رقم 271 لسنة 2018 بشأن قواعد صرف العلاوة المذكورة إيمانا من القطاع الخاص بمسئوليته الاجتماعية ومراعاة البعد الاجتماعي للعاملين بهذه المدارس وأسرهم، كذلك انطلاقا من دور وزارة القوى العاملة في تحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية وتحقيق الاستقرار في علاقات العمل.

وأضاف أن الوزارة تحاول تحقيق أقصى قدر ممكن من التوافق والانضباط بين طرفي العملية الإنتاجية..مشيرا إلى أن هذا التوافق له مردود إيجابي كبير ليس على طرفي العلاقة الإنتاجية فحسب، بل على الاقتصاد المصري ككل،كنسيج وكيان واحد،مؤكدا أن حدوث أي خلل في هذه العلاقة سيكون له مردود سلبي على الجميع.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى