الأخبار

السيسي لوفد أمريكي:

7

 

 

قال عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي المحتمل، ووزير الدفاع السابق، إن هناك مسؤولية “أخلاقية وتاريخية” على المراكز البحثية وقادة الرأي والإعلام الغربي في نقل الصورة الحقيقية والواقع في مصر.

وأضاف السيسي، خلال لقائه اليوم بوفد أمريكي من قدامى العسكريين، أن “للشعب المصري كامل الحق وحرية اختيار من يتولى المسؤولية، وذلك من خلال انتخابات ديمقراطية نزيهة وحرة، تعكس إرادة وآمال شعب مصر نحو مستقبله”.

وتناول اللقاء، حسبما أفادت الصفحة الرسمية لحملة السيسي على فيس بوك، مجمل التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث شدد السيسي على أهمية عدم الفصل بين تحديات البيئة الأمنية في المنطقة وتداعيات ذلك على أمن واستقرار شعوبها.

ولفت السيسي، خلال اللقاء، إلى “ضرورة إيجاد حلول جذرية وأمينة للتعامل مع المشكلات الاقتصادية المتراكمة التي تواجه الدولة المصرية والتي أثرت على جميع مناحي الحياة”، مؤكدًا أن “هناك قدرات وطاقات كامنة للشعب المصري لم تستغل بعد، والتي تمثل ركيزة التنمية في المرحلة المقبلة”.

وتشهد العلاقات المصرية الأمريكية توترا منذ أن أوقفت الولايات المتحدة مساعدات عسكرية ونقدية لمصر، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

وتقدمت حملة عبد الفتاح السيسي أمس بنحو 200 ألف تأييد شعبي لترشحه للرئاسة للجنة الانتخابات الرئاسية، قبل أسبوع من غلق باب الترشح المقرر يوم 20 أبريل الجاري.

وكانت الأمانة العامة للجنة بدأت في فحص الأوراق والمستندات التي تقدم بها السيسي للتأكد من استيفائها للشروط المحددة قانونا.

 

هذا المحتوى من : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى