الأخبار

“داعش” يهدد بهجمات إلكترونية… وخبير: سيُعطب بعض المواقع وقتيا

ملصقات عدة توعد فيها تنظيم “داعش” الإرهابي، بتنفيذ هجمات إلكترونية وأخرى حقيقية على الدول الغربية والعالم ككل، عبر منشور للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، رصدته قناة “سكاي نيوز” في تقرير لها، مساء أمس، وفقا لصحيفة “صن” البريطانية.

التهديد يبرز للأذهان تساؤلا هاما هو مدى قدرة التنظيم على القيام بهجمات كهذه؟، “تنظيم داعش قام بهجمات سابقة لكن أنواع الهجوم تختلف، فهناك هجمات على مواقع مؤسسات للحصول على بيانات أو معلومات منها، وتكون مؤسسات دول وهذا أمر صعب بالنسبة لتنظيم (داعش)، نتيجة قدرة الدول على حفظ بياناتها بشكل يجعل الاقتحام لها صبعا سواء من داعش أو غيره”، وفقا لتصريح أحمد كامل البحيري، الباحث المتخصص في شؤون حركات التطرف العنيف، لـ”الوطن”.

وأضاف البحيري: “يمكن أن يُعطب التنظيم بعض المواقع وقتيا، ويضع مثلا صورة له على الصفحة الرئيسية للموقع، وغالبا ما تكون مواقع تابعة لمؤسسات إعلامية أو صحف، كنوع من الدعاية والتأثير دوليا”.

وأكد أن لجوء التنظيم إلى هذا الأمر يأتي لفشله في القيام بأي عمليات إرهابية خلال الفترة الأخيرة، فهو يحاول أن يقول إنه موجود، ورغم قدرات التنظيم التكنولوجية إلا أنها أضعف كثير من أي وقت سابق.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى