الأخبار

ختان جماعي لعشرات الرجال

 

72

أُجبر رجال كينيون على الخضوع لعملية ختان بناء على رغبة زوجاتهن اللواتي اشتكين من عدم خضوع أزواجهن لهذا الإجراء في الصغر، حسبما أشارت مجلة «انترناشيونال بيزنس تايمز» الأمريكية، وراديو «كينيا المحلي».

وأضافت المجلة أن الزوجات الكينيات بمدينة Moi’s Bridge، أصررن على خضوع أزواجهن لعملية الختان مبررين ذلك بقولهن: «لأجل علاقة زوجية صحية أفضل». وأوضحت المجلة أن الرجال تمت ملاحقتهم في شوارع المدينة، وتم تجريدهم من ملابسهم وإجبارهم دون رغبتهم على الخضوع لإجراء الختان، مشيرة إلى أن 12 رجلًا من قبائل «لو توركانا، إتيسو، ولوهيا»، خضعوا لهذا الإجراء الجبري.

في الوقت نفسه أشار راديو «كينيا»، أن الرجال الذين خضعوا لهذا الإجراء إما تعمدوا إغفاله أثناء الصغر بمحض إراتهم، أو أنهم من المنتمين لإحدي فروع قبيلة «لوهاي» التي لا يندرج هذا الإجراء ضمن تقاليدها.

وأشارت إلى أن 50 رجلًا في كينيا استغاثوا برجال الشرطة لأجل حمايتهم من هذا الإجراء الجبري، لافتة إلى أن النساء وعلى عكس الرجال احتفين بختان أزواجهن.

كما أشار تقرير المجلة إلى أن عملية الختان التي عقدت خصيصًا للأزواج الكينيين ستستمر خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من أغسطس الجاري.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى