الأخبار

مرسى: نحن على الطريق الصحيح لرغيف العيش

4

 

قال الرئيس محمد مرسي، في كلمته اليوم الأربعاء، ببرج العرب بالإسكندرية بمناسبة الاحتفال بيوم حصاد القمح:” ألتقي اليوم إخواني وأخواتي فلاحي وفلاحات مصر، بسواعدكم يتحقق اكتفاؤنا الذاتي من القمح، كل مصري يفخر ويعتز بكم”.

وأضاف: يوماً بعد يوم يثبت الفلاح المصري الأصيل أنه الجندي المجهول الذي يعمل في صمت لنهضة بلده.. وأقول لكل مواطن ومواطنة في مصر نحن على الطريق الصحيح لتحقيق أول أهداف الثورة “رغيف العيش” وأكمل:” أن ننتج غذاءنا بأيدينا ومن أرضنا فهذا هو التصحيح الحقيقي لأخطاء عشناها على مدى عقود”.

وأكد: “نحصد جميعًا ثمرة الخير الذي غرسته الأيدي المصرية الأصيلة”.

وقال الرئيس: “إن القمح المصري ركيزة من ركائز الأمن القومي، وأقول للحكومة وكل أجهزة الدولة: لا تدخروا جهداً لدعم الفلاح ومساندته”.

الجدير بالذكر أن الرئيس وصل إلى قرى بنجر السكر بمدينة برج العرب في الإسكندرية في الثانية ظهر اليوم، حيث مكان الاحتفال بعيد الحصاد في أحد حقول القمح بقرى بنجر السكر بمنطقة برج العرب.

والقرية المقام عليها الاحتفال هى القرية رقم 15 من 40 قرية تسمى ببنجر السكر يتم أنتاج 25 ألف فدان من أجمالي إنتاج محافظة الإسكندرية البالغ 84 ألف فدان.

ومن المعروف أن الشونة الموجودة بها مقامة على 10 آلاف متر وهى للتجميع والنقل، وسميت القري ببنجر السكر، لأنها كانت مخصصة لزراعة بنجر السكر حين تم توزيعها من في عهد الرئيس السابق عام 1987 على شباب الخريجين من مختلف المحافظات، ولكنها تحولت لزراعة جميع المحاصيل ومن أهمها القمح

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى