الأخبار

تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال المستشار معتز خفاجى

 

118

 

 

قال الإعلامي محمد شردى، إن هناك تفاصيل خطيرة فى انفجار 3 قنابل أمام منزل المستشار معتز خفاجى، رئيس محكمة جنايات الجيزة، مشيرا الي أن القضاة في مصر يدركون أنهم مهددون بحياتهم بسبب الأعمال الإرهابية.

وأضاف شردي، في برنامج 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، إنه تم القاء القبض على أحد المهتمين في الواقعة، وتبين أنه صيدلي والآخر هارب، مشيرا الي أنه اعترف بمراقبة للمنزل وأن أعضاء المحكمة وأمين سر المحكمة يجتمعون في منزل القاضي لتداول قضية مكتب الإرشاد وتم لاستهدافهم قبل النزول من المنزل.

فيما يباشر شريف اشرف، مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، التحقيقات مع المتهمين المقبوض عليهم في محاولة اغتيال المستشار معتز خفاجى بمنطقة وادي حوف بحلوان.
واعترف المتهمين خلال التحقيقات بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع ثالث هرب قبل القبض عليه، وأوضحوا أنهم تعرفوا على “الشيخ حسن” وهو من كبار قيادات الإخوان بحلوان، المسئول عن تمويل مسيرات الإخوان بمنطقة حلوان.

وأدلوا بأن الشيخ حسن كلفهم بمراقبة منزل المستشار “خفاجى” وتتبع خط سيره، وأعطاهم القنابل الموقوته لزرعها أسفل سيارة، والتي يتم تفجيرها بـ”ريموت كنترول”، وأن الريموت مع الشخص الهارب، قاموا بوضع تليفون محمول ماركة “سامسونج” أعلى شجرة كائنة بمكان الحادث لكى يتم تصوير الواقعة، وبثها “مباشر” لممولى الحادث، وأثناء قيامهم بزرع القنابل شاهدهم الحارس الخاص بالمستشار وسائق تاكسى أثناء مروره بالصدفة، وتم القبض عليهم.

وأمرت النيابة بحبس المتهمين ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

كما أمرت النيابة بسرعة ضبط المتهم الثالث، وجارٍ استكمال التحقيقات مع المتهمين ويباشر شريف اشرف، مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، التحقيقات مع المتهمين المقبوض عليهم في محاولة اغتيال المستشار معتز خفاجي بمنطقة وادي حوف.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

 

 

lwvh,n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى