الأخبار

تواصل انقطاع المياه بجميع مراكز قنا بسبب السيول

تواصل انقطاع مياه الشرب اليوم الأحد، لليوم الثاني على التوالي، بسبب ارتفاع نسبة العكار بالنيل، بسبب مياه السيول القادمة من مخر سيل المعنا، فيما استغاثت المستشفيات بالمسئولين لتوفير المياه، لإسعاف مرضى الفشل الكلوي.

وقال محمد حمدي العديسي، مدير مستشفى دشنا المركزي، إن الهيئة أرسلت 3 سيارات مطافي لسد عجز المياه في المستشفى بعد انقطاعها منذ مساء أمس، لافتًا إلى أن إدارة المستشفى وزعت المياه على وحدات الغسيل الكلوي، والمطبخ الرئيسي للمستشفى.

وأضاف محسن رشوان “مواطن” أن المياه مقطوعة منذ يومين مما جعل الأهالي يتجهون لشرب المياه الارتوازية التي تسبب الأمراض، لافتًا أن السيارات التي تقوم بتوزيعها الوحدات المحلية لا تكفي.

كان المكتب الإعلامي لمحافظة قنا، قد أعلن في بيان له إيقاف محطة مياه قرية الشيخ عيسى والمخادمة ومحطة القناوية المدمجة والنقال ومحطة أولاد عمرو والجزيرية والغوصة النقالي بمركز قنا .

كما تم إيقاف محطة القلمينا ومحطة الوقف النقالي رقم 3،2،1 ومحطة العربات والنجاجرة والسطحية بمركز الوقف ومحطة دشنا الكبري ومحطة الحلفاية قبلي ومحطة مياه الشعانية المدمجة ومحطة القصر والصياد والسطحية بمركز نجع حمادي.

وأضاف المكتب الإعلامي أنه سيتم التشغيل بتلك المحطات فور انخفاض نسبة العكار بمياه النيل.

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى