أخبار مصر

رصيد مصر من السكر والزيت واللحوم يكفى لمدة عامين

كشف تقرير صادر من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع الرصيد المحلي والمتعاقد عليه من السلع الاستراتيجية من سكر، وزيت، ولحوم حية، الى حدود أمنة تكفي لسد احتياجات المواطنين لفترة تتراوح ما بين 3 أشهر وحتى عامين. ووفقًا لتقرير الإحصاء الصادر عن شهر أكتوبر 2018، فإن مخزون السكر المحلي والمتعاقد عليه بلغ نحو 1.1 مليون طن، حيث يكفي السوق المحلية لمدة 5 أشهر و6 أيام. بينما قدر رصيد الزيت والكميات المتعاقد عليها منه بنحو 238.1 ألف طن، وتكفي لسد الاحتياجات المحلية لمدة تبلغ نحو 3.2 شهر.
وأشار الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، الى أن رصيد اللحوم الحية “العجول” المحلية والمتعاقد على استيرادها من الخارج سجل أعلى قيمة بنحو 200.8 ألف رأس تكفي لتغطية متطلبات السوق المحلية لفترة تبلغ نحو 26.7 شهر، أي ما يقارب العامين ونصف العام.

وكان جهاز الإحصاء، قد أعلن أن الرصيد المتاح من السكر خلال شهر سبتمبر الماضى يبلغ نحو 1.227 مليون طن، ويكفى لمدة تتراوح ما بين 1-6 أشهر.

بينما أشار الجهاز إلى أن الكميات المتاحة من الزيت بلغت نحو 207.6 ألف طن، وتكفى لمدة 2-8 أشهر، بينما يتوافر 205.5 ألف رأس عجول حية “لحوم” تكفى لمدة تتراوح من 4 – 27 شهرا.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى