اخبار عالمية

العاهل السعودى يستقبل “الحريرى” فى الرياض

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم الأربعاء، رئيس وزراء اللبناني سعد الحريري، وتم خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأحداث في المنطقة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وحضر اللقاء، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ومستشار خادم الحرمين الشريفين، ووزير الدولة وعضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان، والمستشار في الديوان الملكي نزار العلولا.

وكان “الحريري” أعلن في الرابع من نوفمبر الماضي، استقالته من منصبه أثناء وجوده في الرياض سابقًا، متهمًا إيران بالتدخل في الشئون السياسية اللبنانية، كما أعرب عن تخوفه من التعرض للاغتيال.

وأثارت استقالة الحريري في الرياض، حفيظة الداخل اللبناني حكومة ورئاسة، وأعلنوا عدم اعترافهم باستقالة رئيس الوزراء من خارج البلاد، وطالبوا بعودته إلى بيروت للبت في ظروف الاستقالة أولًا، إلى أن أعلن الحريري تراجعه عن الاستقالة وعاد إلى لبنان.

ويواجه لبنان حاليًا أزمة في تشكيل حكومته، إذ أكد الحريري سابقًا، أن الاتصالات مستمرة لتشكيل الحكومة، وأن الموضوع ليس مستحيلًا كما يحاول البعض تصويره، لافتًا إلى أن العقدة في طريقها إلى الحل.

فيما شدد الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، الإثنين الماضى، على أن الظروف الراهنة تفرض الإسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية، وتقديم المصلحة الوطنية العليا على ما عداها.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى