اخبار عالمية

فضيحة جديدة لنظام الحمدين.. قطر تحتجز صحفيين في سفارتها بدولة إفريقية

فجرت صحيفة “تايمز أوف سوازيلاند” السوازيلاندية، مفاجأة من العيار الثقيل كشفت فيها عن تفاصيل مؤامرة قطرية لاحتجاز صحفييْن اثنيْن داخل سفارة الدوحة في العاصمة السوازيلاندية، مبابان، يوم 5 أكتوبر الجاري.

وقالت الصحيفة، إن دبلوماسيًا قطريًا يدعى، يعقوب بن يوسف الملا، قام باحتجاز صحفيين، داخل سفارة بلاده، لمدة ساعة، وحاول إجبارهما على عدم نشر تقرير بشأن ضلوع المسئول القطري في حادث مُسلّح وقع في البلاد خلال الفترة الماضية.

وأشارت إلى أن القصة بدأت عندما قابل رئيس تحرير الصحيفة، كوانيل دلهلا، والصحفي الاستقصائي ويلكم دلاميني، في مقر السفارة للاستفسار عن تصويبه سلاحًا ناريًا صوب بائع متجول، ليحتجزهما بمساعدة أمن السفارة، إلا أن الدبلوماسي القطري حاول بعد ذلك إجبارهما على توقيع تعهد بعدم إثارة الموضوع مجددًا.

لكن الصحفيين رفضا الإذعان لإرهاب المسئول القطري، وأكدا له أن القصة التي يعملان عليها تندرج في إطار المصلحة العامة، وسرعان ما توجه الصحفيان بعد أن أُطلق سراحهما توجَّها مباشرة إلى الشرطة وقدما بلاغًا ضد الملا يتهمانه فيه بمحاولة خطفهما.

وقالت اللجنة الدولية لحماية الصحفيين إن وزارة الشئون الخارجية القطرية تجاهلت الرد على الأسئلة الموجهة لها حول الواقعة، حتى تاريخ 24 أكتوبر الجاري.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى