أخبار مصر

“السعيد” تشارك في حفل تخرج برنامج الماجستير المهني بجامعة القاهرة

 

 

شاركت الدكتورة هالة السعيد في حفل تخرج الدفعة الأولي لبرنامج الماجستير المهني “النوع الاجتماعي والتنمية” 2018 بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، وبحضور الدكتوره مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة وبلرتا أليكو، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، والدطتور محمود سعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وهنأت السعيد الشابات والشباب خريجى برنامج الماجستير المهني “النوع الاجتماعي والتنمية” معربة عن سعادتها بتخرج 28 من الشباب كثمرة ونتيجة عمل جاد استمر لعامين منذ اطلاق البرنامج لأول مرة في العام الجامعي 162017.

وأشارت إلى أن البرنامج يعد من أفضل البرامج التى شاركت فيها أثناء فترة عمادتها لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومعهد دراسات التنمية بجامعة ساسكس بانجلترا، وذلك باعتباره أول برنامج من نوعه في الجامعات المصرية مدعم بأفضل عناصر وخبرات للتدريس به، بالإضافة إلي كونه أول برنامج كذلك يتم به إتاحة الدراسات بالكليات الآخري، فهو برنامج متميز من حيث المحتوى ومن حيث شراكته مع أفضل الجامعات المتميزة في هذا التخصص.

وأضافت أن ماجستير “النوع الاجتماعي والتنمية” الغرض منه تغيير ثقافة المجتمع نحو النوع الاجتماعي، مؤكدة أن الخريجين يعتبرون هم أدوات التغيير في المجتمع، وأن الدولة بجميع مؤسساتها تتوجه حاليا نحو مزيد من تواجد المرأة في المراكز القيادية.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن برنامج الحكومة المصرية (18-2022)أساسه هو الاستثمار في البشر، مشيرة إلي أن الاستثمار في البشر هو افضل انواع الاستثمار وأن عائد هذا الاستثمار بالنسبة لخريجين ماجستير النوع الاجتماعي والتنمية هو أن يتم نشره في كافة مؤسسات الدولة.

يشار إلى أن الدكتورة هالة السعيد كانت قد أطلقت فكرة برنامج الماجستير المهنى فى النوع الاجتماعى والتنمية خلال توليها عمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، واستمرت في دعم البرنامج حتي بعد توليها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى