الأخبار

جنوب إفريقيا تعطي “قبلة الحياة” للمنتخب المصري

68

 

 

 

بات المنتخب المصري مجبرًا على الفوز بفارق هدفين أمام مضيفه التونسي، في ختام مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015 بغينيا الإستوائية، الأربعاء.

وفرضت جنوب إفريقيا التعادل (2-2) بعشرة لاعبين على المنتخب النيجيري، حامل لقب المسابقة عام 2013، وتخطى الكونغو مضيفه السوداني بثنائية نظيفة، في ذات الجولة بالمجموعة الأولى.

نتيجة المباراتين صبت في مصلحة الفراعنة اللذين يأملون في احتلال المركز الثالث في مجموعتها، والصعود كأفضل مركز ثالث في المجموعات السبع إلى المسابقة الإفريقية، حال فوزها على تونس بهدفين أو أكثر.

وتأهل من المجموعة الأولى منتخب البافانا بافانا كمتصدر للمجموعة إلى النهائيات برصيد 12 نقطة، ولحق بها منتخب الكونغو “10 نقاط” بصفته وصيف المجموعة، مستغلا تعثر نيجريا التي فشلت في التأهل رغم التعادل المتأخر أمام الكونغو، ليودع حامل اللقب التصفيات بعد احتلاله المركز الثالث.

وبات منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية المنافس الوحيد للمنتخب المصري، بعدما فاز (3-1) على سيراليون ليضيق الخناق على رجال شوقي غريب متفوقا بفارق الأهداف.

وأصبح الفراعنة مجبرين على الفوز بفارق هدفين أو أكثر لضمان الوصول إلى غينيا الإستوائية، بصفته صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعات السبع.

وفي حال فوز المنتخب المصري على نسور قرطاج، يتساوى مع الكونغو في النقاط، ليلجأ الفريقان المصري والكونغولي إلى فارق الأهداف، حيث يملك المنتخب الكونغولي فارق أهداف (+1)، فيما يملك المنتخب المصري دون احتساب أهداف مباراة تونس في حالة الفوز (صفر).

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى