اخبار عالمية

رئيس “هيرنكنشت” الألمانية: فخورون بالتعاون مع مصر

 

 

قال المهندس مارتن هيرنكنشت رئيس شركة “هيرنكنشت” الألمانية المتخصصة في صناعة ماكينات حفر الأنفاق، إن هناك تعاونًا مع مصر في معدات البناء والأنفاق، معربًا عن فخره بهذا التعاون.

وأضاف هيرنكنشت، اليوم الإثنين، “التقيت بسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل 3 أشهر، واليوم التقيت بسيادته مره أخرى، في المائدة المستديرة الاقتصادية؛ لتعزيز أوجه التعاون المشترك، خاصة أننا نعمل مع مصر في مشروع محور قناة السويس الجديدة”.

وحول استمرارية التعاون مع مصر، قال هيرنكنشت: “سنستخدم معدات الحفر التي استخدمناها بقناة السويس في مشروع مترو الأنفاق في مصر”.

وبشأن مشروع محور قناة السويس، أكد أن هذا المشروع أبهر العالم كله، وأن الجميع في السابق كانوا يعتقدون أنه من المستحيل أن يتم هذا المشروع في الوقت المقرر له، إلا أنه أصبح واقعًا، متابعًا: “هناك أيضًا مشروع سيمنس الذي يعد أكبر مشروع للطاقة في مصر وأصبح واقعًا بالفعل، ولا أستطيع سوى أن أقول إن مصر بالفعل تستحق رئيسًا بحجم وعقلية الرئيس السيسي”.

وتابع رئيس الشركة: “نعمل مع مصر منذ 20 عامًا، وقمنا بعمل محطة الأنفاق في القاهرة ولدينا تعاملات أخرى مستقبلية مع مصر”، مشيرًا إلى أن المهندسين المصريين على درجة كبيرة من المهارة وتلقوا تدريبات إضافية في ألمانيا، معربًا عن سعادته بالتعاون مع مصر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد اجتمع مع رجال الأعمال والمستثمرين الألمان على المائدة المستديرة التي شارك بها رؤساء ومستثمرون من كبريات الشركات الألمانية.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى