الأخبار

سقوط تشكيل عصابي لتزوير المستندات الحكومية في مصر الجديدة

 

 

تمكنت مباحث القاهرة من القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه في تزوير المستندات الحكومية وترويجها على المواطنين، وأمر اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة بإحالته إلى النيابة.

وردت معلومات لضباط قسم مباحث المرور بالقاهرة مفادها قيام عاطل بالتردد على دائرة قسم شرطة مصر الجديدة وبحوزته أوراق ومستندات مزورة بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية، بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات.

بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده، أسفرت إحداها عن ضبطه أثناء تواجده أمام مستشفى منشية البكري بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، وعثر بحوزته على 11 تقريرًا طبيًا منسوبًا صدوره لمستشفيات جامعة عين شمس، ومستشفي الدمرداش، ومكتب خدمة المواطنين (مزورين).

بمواجهته بالتحريات وما أسفر عنه الضبط ، اعترف بتكوينه تشكيلاً عصابيًا بالاشتراك مع عاطل آخر تخصص نشاطه الإجرامي في مجال اصطناع وتزوير المستندات الحكومية وترويجها علي عملائهما مقابل مبالغ مالية.

تم بإرشاد المتهم ضبط الأخير، وبتفتيش مسكنه عثر بداخله علي كميات كبيرة من الأختام والاكلشيهات الخاصة بعدد من المصالح الحكومية و179 تقريرًا طبيًا منسوبًا صدورها لمستشفيات جامعة عين شمس، ومكتب خدمة المواطنين (خاليين من البيانات وممهورين بخاتم شعار الجمهورية).

كما تم ضبط 9 تقارير طبية منسوب صدورها لمستشفيات جامعة عين شمس، ومركز الطب النفسي، ومستشفي الدمرداش، (خاليين من البيانات وممهورين بخاتم شعار الجمهورية) و 81 شهادة صحية منسوب صدورهم لمستشفيات جامعة عين شمس ومستشفي الدمرداش ومكتب خدمة المواطنين (خاليين من البيانات وممهورين بخاتم شعار الجمهورية)، و108 فواتير، وكشف حساب منسوب صدورها لمستشفي الدمرداش “قسم النساء والولادة” (خالية من البيانات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية)، و 27 شهادة خبرة منسوب صدورها لمستشفيات جامعة عين شمس ومستشفي الدمرداش ومكتب حركة المرضي (خالية من البيانات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية)، وجميعهـا مزورة.

بمواجهة المتهم الثاني بأقوال الأول وما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها علي عملائهما وخاصةً من الجنسيات العربية لتقديم الشهادات الطبية لسفارات دولهم والجهات المختلفة للتحصل علي إعانات مادية وبمقابل مبالغ مالية.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى