الأخبار

جدول أعمال مكثف لـ” السيسي” في شرم الشيخ

يشهد جدول أعمال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، في شرم الشيخ، زخمًا بالأعمال الرئاسية، حيث يفتتح فعاليات منتدى شباب العالم، فضلًا عن عقد قمة مصرية فلسطينية مع نظيره الفلسطيني محمود عباس.

 

افتتاح منتدى شباب العالم

 

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، فعاليات منتدى شباب العالم للعام الثاني على التوالي، الذي يقام في الفترة من ٣ حتى ٦ نوفمبر بمدينة شرم الشيخ.

 

ويشارك عدد من قادة الدول والشخصيات المهمة و٥٢ وفدًا رسميًا.

 

ويحضر حفل الافتتاح الرئيس الفلسطيني محمود عباس وولي عهد الأردن ووزراء الشباب بالإمارات والبحرين ووزير الدولة الكيني للأشغال ووزير الدولة لشئون الرئيس اللبناني ونائب وزير الشباب الفيتنامي وأمير منطقة مكة ومبعوث الأمم المتحدة المعني بالشباب وسفراء الإمارات والأردن والبحرين والسعودية.

 

قمة مصرية فلسطينية

 

كما تعقد بمدينة شرم الشيخ، جلسة مباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث تطورات القضية الفلسطينية.

 

وقال دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، إن مشاركة الرئيس محمود عباس في أعمال منتدى شباب العالم في نسخته الثانية الذي ستنطلق أعماله، في منتجع شرم الشيخ، تكتسب أهمية كبيرة خاصة أن المنتدى يهتم بقضايا الشباب على المستويين العربي والدولي.

 

وأضاف السفير أن انعقاد المنتدى يأتي في ظل ظرف سياسي غاية في الحساسية بالنسبة لفلسطين ولمصر أيضا، مشيرًا إلى أن حضور الرئيس أبو مازن يعزز التجربة والتوجه المصري لتعميق تنمية المنطقة وتعزيز الاستقرار والأمن في ربوع الجمهورية حيث إن الرئيس يبدي اهتماما كبيرا بتنمية قدرات ومواهب الشباب في فلسطين.

 

المحور الرئيسي

 

ويدور المحور الرئيسي للمنتدى هذا العام حول رؤية مستوحاة من كتاب “الأعمدة السبعة للشخصية المصرية”، للكاتب الراحل الدكتور ميلاد حنا، حيث يهدف بكتابه المتميز إلى تأكيد وحدة النسيج المجتمعي المصري رغم تباينه واختلافه، وانطلاقًا من تلك الرؤية كانت الدعوة إلى عقد جميع فعاليات المنتدى، في إطار تلك الأعمدة والرؤية المبهرة للمجتمع المصري، الذي استطاع على مدار عصور طويلة أن يكون مركزًا للتواصل بين المجتمعات.

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى