رياضة

ماذا يحقق الأهلي في الإياب الأفريقي عند الفوز «3-1» ذهابًا؟

وضع الأهلي يداً واحدةً على كأس رابطة دوري أبطال أفريقيا 2018 إثر فوزه على الترجي التونسي بنتيجة (3-1) في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018، بملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويكفي الأهلي التعادل السلبي أو الخسارة بفارق هدف واحد في رادس من أجل التتويج باللقب التاسع ومعانقة الأميرة السمراء الغائبة عن خزائنه في النسخ الأربعة الأخيرة.

ولم يعجز الأهلي مطلقاً عن اجتياز منافسه بتاريخ مشاركته ببطولات الأندية الأفريقية عند الفوز بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء الذهاب خلال الأدوار التي تلعب بنظام الذهاب والعودة.

المرة الأولى كانت بذهاب الدور الأول لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري 1981، وفاز على أبولوهيا الكيني بنتيجة (3/1)، وتعادل في كينيا بالاياب بنتيجة (1/1) واجتاز عقبة منافسه.

المرة الثانية التي حقق خلالها هذه النتيجة ذهاباً بملعبه كان في ربع نهائي أبطال الدوري 1982 على حساب فريق جرين بافالوز الزامبي، وخسر الأهلي لقاء العودة بهدف نظيف في زامبيا وتأهل لنصف النهائي.

في دور الـ32 لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، يفوز الأهلي على الجليب المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويكرر انتصاره في المغرب بالإياب بثنائي نظيفة.

المرة الرابعة ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري 1991 فيفوز الأهلي بالقاهرة بذهاب دور الـ 16 على حساب هيلاندرز الزيمبابوي بنتيجة (3-1)، ويتلقى خسارة غير مؤثرة على صعوده لدور الثمانية بهدف نظيف في زيمبابوي.

رابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2000 حقق الأهلي الفوز في دور الـ 32 عى توسكر الكيني بثلاثة أهداف مقابل هدف بالقاهرة في الذهاب وخسر بالاياب بهدف دون رد ومر إلى ثمن النهائي.

 

المصرى بلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى