الأخبار

مميش: وصول كراكتين جديدتين بقناة السويس

 

 

162

 

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، إن كراكتين جديدتين وصلتا اليوم السبت، إلى المدخل الجنوبي للقناة بالسويس تمهيدًا لدخولهما إلى القناة الجديدة للمشاركة في عمليات التكريك.

وأضاف مميش، في تصريحات له، أن الكراكتين الجديدتين هما: الكراكة “كيروس”، والكراكة “هام 218” التابعتين لتحالف لتحدي الذي تقوده شركة الجرافت الإماراتية.

وأكد أن هاتين الكراكتين يجري عمل التجهيزات الفنية لهما الآن تمهيدا للمشاركة في أعمال التكريك التي بدأت منذ فترة في القناة الجديدة، مشيرا إلى أنهما سيبدأن العمل في القطاع الأوسط، الذي يبدأ من الكيلو 60 وحتي الكيلو 95 يوم 10 ديسمبر المقبل.

ويعمل بقناة السويس الجديدة الأن 6 كراكات منهما اثنتان تابعتان لتحالف التحدي، الذي تقوده شركة الجرافات الإماراتية، حيث تعمل الكراكة “هركليز” في الكيلو 89، بينما تعمل الكراكة “المرفأ” بالكيلو 86.

وتعمل ثلاث كراكات تابعة لهيئة قناة السويس هم: الكراكة “الصديق”، والكراكة مشهور، والكراكة طارق بن زياد ويعملون في القطاع الجنوبي بمنطقة البلاح، كما يتم الأن تجهيز الكراكة “محمود يونس” التابعة للهيئة تمهيدا لدخولها قريبا للمشاركة في عملية التكريك.

وقال مميش إن عملية التكريك، التي بدأت في قناة السويس الجديدة، هي أكبر عملية تكريك في العالم حيث سيشارك بها 36 كراكة لرفع 27 مليون متر مكعب من الرمال شهريا.

وبوصول الكراكتين الجديدتين “كيروس”، و”هام 218” يرتفع عدد الكراكات التابعة لتحالف “التحدى” (الإماراتى الهولندى البلجيكى) والذى تقوده شركة الجرافات الإماراتية، إلى 4 كراكات.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى