منوعات

7 نصائح للتخلص من تصبغات البشرة

 

 

تشققات، جفاف، تجاعيد مبكرة، بهتان، بثور سوداء.. تعتبر التصبغات الجلدية من أكثر مشكلات البشرة التي تواجه الفتيات بعد انتهاء فصل الصيف، خاصة في الأماكن المعرضة لآشعة الشمس باستمرار “الوجه والكفين والقدمين واليدين”، وللتخلص من الإسمرار وتصبغات البشرة التي سببتها شمس الصيف الحارقة واستقبال الشتاء ببشرة أنقى، تقدم الدكتورة رندا سعد استشارى الأمراض الجلدية والتجميل لـ«الشروق» أهم النصائح لمعالجة التصبغات الجلدية.

1- الحرص على استخدام كريم الحماية من الشمس طبقا لنوع البشرة فى الفترة من 9 صباحا حتى 5 مساء، فشمس الشتاء أيضا يجب تجنبها.

2- استخدام كريمات التفتيح التي تحتوي على مواد فعالة وآمنة مثل الأربيوتين وحمض الأزيليك وفيتامين سي والعرق سوس والجنسنج.
3- عمل جلسات تقشير للأماكن المتصبغة عند الأطباء المتخصصين باستخدام الأحماض الثلاثية أو أحماض الفواكه، وتختلف عدد الجلسات بحسب نوع مادة التقشير المستخدمة واستجابة البشرة ودرجة التصبغات وفترتها الزمنية.
4- استخدام غسول طبي مخصص لتفتيح البشرة مرتين يوميا.
5- الحرص على ترطيب البشرة بالمرطب المناسب لنوعها في الصباح وقبل التعرض للشمس، ثم يكرر في المساء قبل النوم.

6- استخدام الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة بشكل آمن مثل حليب جوز الهند ومنقوع ورق البابونج يوم بعد يوم على أماكن تصبغات الجلد .

7- يمكن اللجوء إلى الفراكشنال ليزر لعلاج البقع وتحسين مظهرالبشرة وملمسها فهى وسيلة آمنة تمامًا و نتائجها مرضية للكثير من مستخدميها.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى