أخبار مصر

السيسي: تدريب 10 آلاف شاب مصري وإفريقي كمطوري ألعاب وتطبيقات

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه سيتم إطلاق مبادرة لتدريب 10 آلاف شاب مصري وإفريقي، كمطوري ألعاب وتطبيقات إلكترونية، خلال الثلاث سنوات المقبلة، باعتبارها إحدى توصيات منتدى شباب العالم.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في الجلسة الختامية بمنتدى شباب العالم النسخة الثانية 2018، أنه سيتم دعم إنشاء 100 شركة متخصصة في هذه المجالات في مصر وإفريقيا.

وانطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ، السبت الماضي، بجلسة افتتاحية بمشاركة ما يزيد على 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم ممثلين لـ160 دولة حول العالم، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يُستكمل باقي الجلسات حتى الثلاثاء 6 نوفمبر 2018.

وتتضمن فعاليات المنتدى، لأول مرة، تجربة فريدة من نوعها بافتتاح مسرح شباب العالم ليكون ملتقى شبابيًا للفنون من مختلف دول العالم، وتستمر عروضه على مدار 3 أيام، إضافة إلى انطلاق راديو شباب العالم، تحت شعار “لنكسر حاجز الصمت”؛ بهدف إلى الاستفادة من التنوع الفريد والثقافات المختلفة عبر تقديم عدة برامج شبابية.

وضم جدول الجلسات- وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمنتدى- نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محورًا، إلى جانب محاكاة القمة العربية الأفريقية، وحفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى