أخبار مصر

تسكين المصريين العائدين من دول أوروبية وعربية في فنادق العزل بمرسى علم

استقبل مطار مرسى علم، أمس واليوم، رحلات المصريين العائدين من دول أوروبية وعربية، وهي (البحرين، والمغرب، والجزائر، وهولندا، وإسبانيا، وروسيا، والهند، والصين، والمالديف)، حيث أجري الكشف الأولى داخل المطار.

وكان في استقبال المصريين العائدين، ممثلين عن وزارة السياحة بالبحر الأحمر، والوحدة المحلية لمدينة مرسى علم، ومديرية الصحة بالبحر الأحمر، والطب الوقائي والأمراض المتوطنة، حيث تم تسكينهم في فنادق مرسى علم لقضاء فترة العزل الصحي لمدة 14 يوما.

من جانبه، قال الدكتور إسماعيل خلف مدير إدارة الحجر الصحى بالبحر الأحمر، فى تصريحات صحفية، إن فرق الحجر الصحى جاهزة لاستقبال المصريين العائدين من الخارج بواقع 7 رحلات اليوم بدايتهم فى الثامنة مساءً، حيث يتم عملية تعقيم الوافدين قبل بدأ الإجراءات الصحية لهم، كذلك يتم تعقيم الحقائب والطائرة عقب وصولها من الداخل وتعقيم الركاب وتعقيم حقائبهم.

وأضاف أنه يتم التعامل مع العائدين من الخارج بدقة شديدة، وبحرص وبعد تقسيمهم لمجموعات، كذلك عقب الانتهاء من أعمال الكشف والوقاية يتم نقلهم للفنادق المخصصة لهم للإقامة لمدة 14 يوما.

وأوضح مدير بأحد فنادق العزل بمرسى علم، أن العاملين بالفندق والفنادق الأخرى، متقبلين البقاء داخل الفنادق المخصصة للحجر الصحي لخدمة المصريين العائدين من الخارج، دون أي مشكلات، مؤكدا أنه سيتم معاملة العائدين من الخارج كزوار سائحين مع اتباع تعليمات الصحة المتمثلة في الطب الوقائي بالنسبة للأطعمة والنظافة وغسيل الملابس.

وأشار إلى أنه تم تخصيص أطعمة للصائمين خلال شهر رمضان، في توقيت السحور والإفطار.

ومن جهته، قال اللواء واصف عدلي رئيس مدينة مرسى علم، إنه وبناءا على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، يتم تسهيل جميع الإجراءات للمصريين العائدين من دول العالم المختلفة، حرصا من القيادة السياسية، على عودة أبناءنا في الخارج.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى