الأخبار

«الاتحاد العام»يطالب عمال مصر بالنزول لمواقع العمل

88

 

 

طالب عبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، القيادات العمالية بالاتحاد بالنزول إلى مواقع العمال؛ لبحث مشاكل العمال باعتبار أن الاتحاد هو محام العمال، مشيرًا إلى أن عهد “البدل والكرفتات” انتهى، وعلينا الوقوف بجانب العمال لأنهم الأولى بالرعاية، حسب تعبيره.

وقال إبراهيم: “أتعجب من صمت الحكومة الحالية من إضراب العمال”، مؤكدًا أن اتحاد عمال مصر سيعتصم مع أي عمال في حالة استمرار الحكومة في العمل بسياسة “ودن من طين وودن من عجين”، على حد وصفه.

وأكد على ضرورة قيام الحكومة بدورها تجاه العمال، خصوصًا وأن صندوق البطالة التابع للتأمينات به أكثر من 90 مليار جنيه، قائلاً: “حرام عليكِ يا حكومة، بدل ما تبعتوا العمال للاتحاد علشان ياخدوا إعانة بطالة قوموا بدوركم”، حسب قوله.

ووجه عبد الفتاح إبراهيم، رسالة إلى الحكومة قائلاً: “مصر ليست في مجموعة من السياسيين والأحزاب، مصر هي العمال الذين كانوا ولا زالوا أعمدة الدولة”، مشيرًا إلى أن العمال هم الأولى بالرعاية في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة تجاهل مطالبهم.

كما شن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، هجومًا حادًا على الحكومة الحالية؛ لأنها لا تمتلك الرؤية الصحيحة لمشاكل العمال، والدليل على ذلك ما تم الاتفاق عليه من 1200 كحد أدنى للأجور الذي يفتقد الرؤية الحقيقية، وطرق التنفيذ، حسب قوله.

وتعجب إبراهيم، خلال أعمال الجمعية العمومية لاتحاد العمال المنعقدة بقرية الأحلام في الإسكندرية، من تأجيل تطبيق الحد الأدنى للأجور إلى شهر يناير، متسائلاً: “هل هي نية لدى الحكومة الحالية لتصدير المشكلة للحكومة القادمة”، على حد تعبيره.

وطالب القيادات العمالية بإعلاء مبدأ الحوار المجتمعي في حل مشاكل العمال، بما يعود بالنفع على العمال وتطلعاتهم، حسب قوله.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى