الأخبار

السيسي: المصري القديم أنشأ مسارا ضامنا للحفاظ على البيئة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحضارة المصرية ونصوصها جسدت حفاظ أجدادنا على البيئة والثروات الطبيعية وتنميتها، وهذا ما يعكس أهمية البيئة لدى المصري القديم.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي، الذي تنظم الأمم المتحدة بمدينة شرم الشيخ: “إيمانا من هذا فلقد أوجدت مصر مسارا يضمن الحفاظ على البيئة، ووضع الدستور بنودا تضمن حماية البيئة ومواردها والاستخدام الرشيد للموارد، وحماية الثروة السمكية والحيوانية”.

وقال الرئيس السيسي: “يأتي مؤتمرنا هذا في وقت يواجه التنوع البيولوجي تحديا كبيرا، وإذا ما أضفنا آثارا سلبية للتغيرات المناخية، حيث تشير الدراسات العلمية أن استغلال الإنسان للموارد الطبيعية أكثر مما تنتجه النظم الأيكلوجية، فضلا عن تراجع معدلات الغابات واندثار كائنات حية عديدة، لذا.. فإن شعار مؤتمرنا “الاستثمار في التنوع البيولوجي”، ليضمن إدماج التنوع البيولوجي في كافة مناحي الحياة، وهو ما قمنا به في أجندتنا 2015 استعدادا لأهداف 2020.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مصر رأت ضرورة إطلاق مبادرة لدمج اتفاقيات ريو الثلاث، وهم التنوع البيولوجي والتصحر وتغير المناخ، وذلك سعيا لتكامل الجهود المبذولة في كل من الاتفاقيات الثلاث.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى