أخبار مصر

بدء فعاليات مبادرة “ماذا تفعل لو كنت محافظًا” بالوادي الجديد

شهدت السيدة حنان مجدي، نائبة محافظ الوادي الجديد، اليوم، بدء فعاليات مبادرة “ماذا تفعل لو كنت محافظًا؟” وذلك بالمركز الاستكشافي للعلوم بمدينة الخارجة، وبحضور الدكتور عاطف أبوالوفا، رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من جهاز المحافظة التنفيذي والاتحادات الطلابية بالجامعة وقطاع التربية والتعليم.

وخلال كلمتها أشارت نائبة المحافظ إلى ضرورة صقل المهارات الطلابية، والحفاظ على الموروثات الثقافية، وتعزيز الانتماء للوطن، كما نوهت على ضرورة طرح المشكلات وعرض حلول قابلة للتنفيذ ودراسة المشكلة التي يتم طرحها أولًا، بكافة جوانبها والرجوع إلى الجهاز التنفيذي المختص للوقوف على ما تم اتخاذه من إجراءات نحو تلك المشكلة، وتحديد جهات الاختصاص والتكلفة والتوصيات، وعدم تصدير مشكلات بدون حلول واقعية.

أشارت حنان مجدي؛ أنه سيتم التوسع في تلك المبادرة وتعميمها على مراحل، تشجيعا للطلاب على التفكير والإبداع وإيجاد حلول واقعيىة للمشكلات المجتمعية، وتنمية الوعي الطلابي، وتدريبهم على القيادة، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم، والتعامل مع مختلف المشكلات وتنظيم الإفادة من طاقات الطلاب والشباب واكتشاف قيادات شبابية جديدة.

ومن جانبها عرضت أسماء بركة معلم أول الرياضيات بالتربية والتعليم ومنسقة المبادرة والمشرفة عليها، بعرض فكرة المبادرة وأهدافها والمدة الزمنية المحددة لتنفيذها، وآليات وشروط المبادرة.

أكدت “أسماء” أنه سوف تستمر المبادرة لمده 20 يومًا من الآن، وسوف يتم اختيار أفضل 30 استمارة (20 من التعليم ما قبل الجامعي، و10 من التعليم الجامعي).

وقدمت منسقة المبادرة الشكر للسيد اللواء المحافظ، ونائبته، وللجامعة، والتربية والتعليم، ولجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة على ما قدمته من كافة الدعم لإنجاح المبادرة.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى