الأخبار

شهادات الاستثمار تضرب الدولار

43

 

تراجع الطلب على الدولار بشركات الصرافة تزامنا مع اليوم الأول من طرح شهادات استثمار قناة السويسالجديدة، وظهرت معالم ضخ العملة الأمريكية في شريان السوق المصرية خاصة بعد تحويلات المصريين بالخارج لشراء شهادات القناة.

من جانبه قال على الحريرى سكرتير عام شعبة الصرافة بغرفة القاهرة، إن الطلب تراجع بنسبة 100%، مشيرا إلى أن المستوردين امتنعوا عن شراء الدولار حتى تهبط العملة الأمريكية، فالجميع مترقب هبوط الدولار.

وأضاف الحريرى في تصريحات خاصة لـــ ” فيتو ” أن شركات الصرافة كانت “خاوية” من العملاء حتى أن بعض الشركات أغلقت فروعها في موقت مبكر.

وقال هشام رامز محافظ البنك المركزى: إن حجم شهادات الاستثمار في مشروع قناة السويس وصل إلى 6 مليارات جنيه اليوم، مؤكدا أن الإقبال على الشراء غير مسبوق.

أشار محافظ البنك المركزى إلى أن 80% من الـ”6″ مليارات من إيداعات الأفراد وليس الشركات موضحا أن أغلبهم عائلات وأطفال وأن الفرصة ستكون أكبر لشهادات الاستثمار.

وأوضح رامز خلال مداخلته مع الإعلامي جابر القرموطى ببرنامج “مانشيت” على قناة “أون تى في” أنه يتوقع استكمال القيمة المطلوبة خلال وقت قصير مؤكدا أن جميع البنوك تشهد إقبالا كثيفا.

 

 

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى