الأخبار

مدبولى: تقنين أراضى الدولة أحد مصادر زيادة الموارد المالية للمحافظات

أكد المهندس مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الهدف من تقنين أراضى الدولة هو الحصول على حق الدولة وهو ما لم يحدث بالصورة المطلوبة حتى الآن، مطالبًا بمعرفة المعوقات التى تقف أمام المحافظين لحلها فورا.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التعريفية التى تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين وذلك لمدة يوم واحد، والموضوع الرئيسى للورشة تقنين واسترداد أراضى وأملاك الدولة والأراضى الزراعية طبقا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، ومنظومة المتغيرات المكانية، وذلك بحضور محمود شعراوى وزير التنمية المحلية وكل المحافظين وعدد من مسؤولى لجنة استرداد الأراضى وممثلى بعض الوزارات المعنية.

وتهدف الورشة إلى مراجعة تكليفات الرئيس، وتوجيهات رئيس الوزراء والتى تتابعها الوزارة بصورة يومية بالتنسيق مع كل الوزارات والجهات المعنية وخصوصا الملفات العاجلة بالمحافظات ومتابعة المشروعات الجارية لسرعة تنفيذها فى المواعيد والتوقيتات المحددة.

وطالب مدبولى خلال لقاء المحافظين بوزارة التنمية المحلية، اليوم الخميس، بإعداد تقرير من كل محافظة بالمبالغ المالية التى تم تحصيلها من تقنين أراضى الدولة، مضيفًا أن التقنين يعتبر أحد مصادر زيادة الموارد المالية للمحافظات.

وكان محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيجتمع بالمحافظين منفردين لمناقشة آليات تعظيم الموارد المالية وموقف المشروعات المتعثرة.

وأشار إلى أنه طلب من كل محافظ حصر المشروعات فى كل محافظة، مشيرًا إلى أن هناك اهتمام رئاسى بحصر المشروعات المتعثرة وإيجاد حلول لها وإعادة تشغيلها.

وقال إن الرئيس يتابع أسبوعيا موقف استرداد أراضى الدولة مع اللجنة المشرفة على ذلك برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى