رياضة

رسميا .. تقنية الفيديو تظهر في دوري أبطال أوروبا

 

 

أقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” استخدام تقنية حكم الفيديو في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لينهي بذلك حالة الجدل حول موعد دخول تلك التقنية في البطولة القارية.

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي استخدام تقنية حكم الفيديو  في المسابقة بداية من دور الـ16 في فبراير المقبل، وذلك على الرغم من عدم استخدامه طوال مراحل المجموعة.

وكان ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي قد أكد في تصريحات لوسائل الإعلام في شهر سبتمبر الماضي أنه سيتم استخدام تقنية الفيديو في الموسم المقبل، من أجل توفير الوقت الكافي لتدريب حكام المباريات لضمان التنفيذ الناجح والفعال لها.

يُذكر أن عدة تقارير صحفية كانت قد أكدت أن الاتحاد الأوروبي سيدرس استخدام تقنية الفيديو في النسخة الجارية بالموسم الحالي، وذلك بعد وجود العديد من الحالات الجدلية التحكيمية بدور المجموعات.

وسينطلق دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا في شهر فبراير المقبل، مع تأكد تأهل فرق أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وبرشلونة الإسباني، وبورتو البرتغالي، وشالكه الألماني، وبايرن ميونخ الألماني، وأياكس الهولندي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني وروما ويوفنتوس الإيطاليان، ومانشستر يونايتد حتى الآن.

وتستخدم تقنية الفيديو في العديد من المسابقات المحلية بأوروبا أبرزها الدوري الألماني والإسباني، وذلك بعد نجاح تطبيقها في بطولة كأس العالم المنقضية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى