الأخبار

ضبط عاطل لانتحاله صفة ضابط شرطة

 

82

 

أعلنت وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بالجيزة تتمكن من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة ضابط شرطة وإيهام ضحاياه بقدرته على تعيينهم بالوظائف الحكومية بموجب قرارات تعيين مزورة.

وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الجمعة، أنه وردت معلومات لمباحث قسم مكافحة جرائم النصب تفيد بقيام (مجدى . إ . ح ) 47، عاما عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية بانتحال صفة ضابط شرطة وإيهام ضحاياه بقدرته على تعيينهم في وظائف حكومية وتسليمهم قرارات تعيين “مزورة” منسوب صدورها إلى جهات حكومية مختلفة مقابل تقاضيه مبالغ مالية كبيرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بأحد الأكمنة المُعدة لذلك إثناء استقلاله السيارة رقم ج ر 5546 وبحوزته 14 محضر تسليم وحدة سكنية “مزور” منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية خالي البيانات، ممهور بخاتم شعار الجمهورية، و 2 أمر تخصيص أراضي “مزور” منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية، ممهور بخاتم شعار الجمهورية ، وقرار تعيين “مزور” منسوب صدوره لإحدى الهيئات، و41 عقد عمل بإحدى الدول العربية، و بمواجهته اعترف بارتكابه عدد من الوقائع والتي من بينها قيامه النصب على كلاً من (محمد . إ . إ ) 55 عاما مهندس زراعي ، و( محمد . ص . إ ) 25 عاما حاصل على ثانوية أزهرية ، مقيمان بمحافظة الشرقية ، واستيلائه منهما على مبلغ مالي قدره (20 ألف جنيه ) مقابل تعيين نجل شقيق الأول بإحدى الوظائف الحكومية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى