الأخبار

طائرة مجهزة من وزارة الصحة لنقل سائحين مصابين في حادث بأسوان

حمادة بعزق

أكد الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن وزارة الصحة أرسلت طائرة مجهزة وصلت من مطار القاهرة إلى مطار أسوان، لتقل  عدد من السياح  أصيب في حادث انقلاب أتوبيس سياحي، بطريق أبو سمبل من مستشفي أسوان الجامعي إلى مستشفي معهد ناصر، لتلقي العلاج.

 

وكانت سائحة نمساوية لقيت مصرعها، أول أمس الأربعاء، وأصيب 7 آخرين في حادث انقلاب ميكروباص سياحي، على طريق أبوسمبل أسوان.

وكان اللواء بكري الصوفي، مدير أمن أسوان،  قد تلقى إخطارًا من العميد هشام ناصح، مأمور مركز أبو سمبل السياحي بانقلاب ميكروباص سياحي عند الكيلو 40 على طريق أسوان، ومصرع  سائحة وإصابة عدد من السائحين الأجانب والمصريين.

وقد تبين من التحريات، أن السائحين كانوا في طريقهم لزيارة معبد أبو سمبل مستقلين السيارة… واختلت عجلة القيادة في يد السائق، مما أدى الى انقلاب السيارة عدة مرات على يسار الطريق، مما أسفر عن مصرع  السائحة أجيليكا أمان،  (58 سنة)، نمساوية الجنسية، وأصيب في الحادث زوجها هانز بيتر، (67 سنة)، ألماني الجنسية، و الفريد شوخ، (62 سنة)، نمساوي الجنسية وزوجته الفريدة شوخ،  (59 سنة) ، وجورج فردرش، (25 سنة)، نمساوي الجنسية، كما أصيب فى الحادث مرشد سياحي مصري يٌدعى محمد نصر الدين طاهر، (35 سنة)،  وأحمد محمد إبراهيم، (40 سنة)، سائق  الميكروباص.

وفي  سياق متصل، أكد وكيل وزارة الصحة، أن وزارة الصحة وافقت على دعم محافظة أسوان بعدد 6 إسعافات مجهزة، وسوف تسلم في 5 نوفمبر القادم.

 

 

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى