الأخبار

الجندي: تنظيم الإسلاميين لمليونيتهم في التحرير يعني وقوع حرب أهلية

حمل القيادي بحزب الدستور ومنسق جبهة الإنقاذ الوطني بميدان التحرير مصطفى الجندي، الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين مسؤولية ما يمكن أن يحدث حيال تنفيذ الجماعة لإعلانها عن تنظيم مظاهرة مليونية بميدان التحرير -السبت- المقبل.

 

وقال الجندي في تصريحات لـ”الوطن”: “هذا الإعلان يعني أن جماعة المسلمين تحاول جاهدة تهديد وقف اعتصام المتظاهرين بميدان التحرير؛ لأنهم يعلمون كل العلم أن الاعتصام مفتوح ولم يتم تحديد تاريخ لإنهائه.

 

وأضاف:”إن أتى الإخوان إلينا بميدان التحرير ستكون محاولة منهم لتدمير مصر، وهذا يعني أنهم يريدون حربا أهلية بين جموع المصريين؛ لأنه لا يُعقل طبقا لأي منطق أن ينزل الحزب الحاكم للتظاهر بالميادين. لكن التظاهر حق مكفول للمعارضة لإبداء اعتراضها على بعض القرارات”.

 

واستكمل الجندي:”الأولى أن يتم إلغاء الشيء الذي سبب كل هذا التعقيد داخل الشارع المصري، وهو الإعلان الدستوري، وتنفيذ وعوده بخصوص الجمعية التأسيسية ووقتها يمكن أن يتم حوار موضوعي بين الأطراف المتعارضة”.

 

وأضاف: “لن نصدق مزاعم الإخوان بعدم الاقتراب أو الاحتكاك بالمتظاهرين بميدان التحرير، ولنا في جمعة كشف الحساب المثل على غدر الإخوان وتصرفاتهم في مثل هذه المواقف”.

 

واختتم الجندي تصريحاته موضحا “أن جبهة الإنقاذ الوطني ستجتمع غدا لإعلان تفاصيل مليونية “حلم الشهيد” مؤكدا أن الجبهة لن ترضخ لأية تهديدات أو ضغوط ولن تتنازل عن مطالبها بإلغاء الإعلان الدستوري الأخير، بحسب قوله.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى