الأخبار

البنك المركزي يثبت سعر الجنيه

 

An employee of a money changer counts U.S. dollar notes for a customer at a bank in Cairo December 31, 2013. Almost half of a sample of Middle East-based fund managers expect to raise equity allocations to Egypt in the next three months, according to the latest monthly Reuters survey of leading fund managers in the region. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: BUSINESS)
An employee of a money changer counts U.S. dollar notes for a customer at a bank in Cairo December 31, 2013. Almost half of a sample of Middle East-based fund managers expect to raise equity allocations to Egypt in the next three months, according to the latest monthly Reuters survey of leading fund managers in the region. REUTERS/Stringer (EGYPT – Tags: BUSINESS)

دولارات أمريكية في أحد البنوك المصرية – الصورة من رويترز

ثبت البنك المركزي سعر الجنيه في عطاء بيع العملة الصعبة اليوم الأحد عند 7.93 جنيها للدولار.

ليستقر بذلك سعر العملة الأمريكية بالبنوك عند 7.98 جنيها للشراء و8.03 جنيها للبيع.

وقال مصرفيون لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن المركزي عرض 40 مليون دولار في عطائه بذات سعره في العطاءات الخمسة الأخيرة.

وبالنسبة للسوق الموازية، قال متعاملون للوكالة إن سعر الدولار عاود الارتفاع صباح اليوم ليسجل 8.45 جنيها للشراء و8.51 جنيها للبيع، بعدما كان قد هبط فى نهاية تعاملات الاسبوع الماضي، الخميس، إلى 8.25 جنيها.

وأضاف المتعاملون أن المضاربين يحاولون استغلال حادث الطائرة الروسية وتأثيرها على حركة السياحة وايرادات مصر من النقد الاجنبي في المضاربة من جديد على الدولار.

كانت طائرة روسية على متنها 224 شخصا سقطت بالقرب من مدنية العريش بسيناء أمس السبت، عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى روسيا، بعد فقدان الاتصال بها.

وأعلنت السفارة الروسية بالقاهرة مقتل جميع من كانوا على متن الطائرة.

وسمح المركزي في يناير الماضي بهبوط سعر الجنيه أمام الدولار إلى مستوى 7.53 بعد أن ثبته لما يزيد على ستة أشهر عند مستوى 7.14 جنيه.

ووسع بعد ذلك هامش بيع وشراء الدولار بالبنوك في نطاق أعلى أو أقل من السعر الرسمي بما يصل إلى 10 قروش مع إضافة 5 قروش فوق ذلك بالنسبة لمكاتب الصرافة.

وفي يوليو الماضي سمح بانخفاض جديد بقيمة 20 قرشا في سعر الجنيه ليصل إلى مستوى 7.73 أمام الدولار، ثم خفضه 20 قرشا إضافية في أكتوبر.

اصوات مصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى