اخبار عالمية

واشنطن تدين حملة الاعتقالات الإيرانية ضد الأحواز

أدانت الخارجية الأميركية حملة الاعتقال العنيفة والواسعة في إيران خاصة في إقليم الأحواز، معلنة وقوفها مع العمال المعتقلين هناك.

وقال روبرت بالادينو، نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية، في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، إن “النظام الإيراني اعتقل عمال الصلب الذين طلبوا ببساطة الحصول على رواتبهم مقابل عملهم، لكن للأسف هكذا كان النظام يسيء معاملة الشعب الإيراني”.

وتواصل القوات الإيرانية قمعها للمتظاهرين الأحواز، الذين يحتجون ضد النظام الإيراني، بالإضافة إلى عدم دفع رواتبهم منذ عدة أشهر، وقد أثارت إيران موجة من الغضب بعدما أعلنت وسائل الإعلام إيران عن اعتقال 28 عاملًا من بينهما.

وتداول رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو، لانتشار الأمن الإيراني في الإقليم وسط أنباء عن مواجهات بين الطرفين، وهوالإقليم الذي يشهد احتجاجات لليوم التاسع والثلاثين على التوالي.

ووفقًا لبيان نشره الاتحاد الحر لعمال إيران، فقد قامت قوات الأمن منذ ليل الأحد بحملة مداهمات لمنازل العمال الناشطين واعتقلت نحو 28 منهم حتى ظهر أمس الأول الأحد.

من جهتها، ذكرت منظمة حقوق الإنسان الأحوازية أنه على الرغم من حملة القمع والاعتقالات، واصل عمال الشرکة أمس الإثنين احتجاجاتهم في شوارع سوق الأحواز وطالبوا في شعاراتهم بالإفراج عن زملائهم المحتجزين.

وأدانت المنظمة الاعتقالات وحملة القمع ضد الاحتجاجات العمالية والإضرابات السلمية، مطالبة بالإفراج الفوري عن العمال المعتقلين ودفع رواتبهم ومستحقاتهم.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى