رياضة

تشيلسي يستهدف إنهاء مغامرة بورنموث بكأس الرابطة

يستقبل تشيلسي اليوم الأربعاء على ملعبه ستامفورد بريدج نظيره بورنموث في تمام الساعة 9:45 مساء، وذلك ضمن مباريات ربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، ووصل البلوز إلى هذا الدور بعد التغلب بنتيجة 2-1 على ليفربول في ملعب الأنفيلد بالذات في الدور الثالث قبل إقصاء ديربي كاونتي بنتيجة 3-2 في الدور الرابع، أما بورنموث فتغلب على ميلتون دونز بثلاثية نظيفة في الدور الثاني ومن ثم أطاح ببلاكبرن روفرز في الدور الثالث بنتيجة 3-2، قبل أن يتغلب على نوريتش سيتي بنتيجة 2-1 في الدور الرابع.

المواجهات المباشرة

نجح تشيلسي في الفوز بكل مبارياته الثلاث السابقة أمام بورنموث في كأس الرابطة الإنجليزية ومن بينها انتصار بنتيجة 2-1 في نفس هذا الدور الموسم الماضي.

تشيلسي

يبحث تشيلسي عن الوصول إلى نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للموسم الثاني على التوالي للمرة الأولى من موسم 2007- 2008.

وتمكن تشيلسي من الفوز بـ7 مباريات من آخر 8 لقاءات خاضها على ملعبه في كأس الرابطة وتعادل في مباراة أخرى، وذلك منذ الخسارة أمام سوانزي سيتي بهدفين دون رد في نصف نهائي موسم 2012- 2013.

واستفاد تشيلسي من تسجيل هدفين عكسيين في نسخة هذا الموسم من كأس الرابطة، أكثر من أي فريق آخر، ومثلت الأهداف العكسية 40% من أهداف البلوز في البطولة هذا الموسم (2/5).

بورنموث

يبحث بورنموث عن الوصول إلى نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمرة الأولى في تاريخه.

وتمكن بورنموث من الفوز بمباراتين من آخر 5 مباريات لعبها في كأس الرابطة أمام فرق تنتمي للبريميرليج وخسر 3 مبايات أخرى، وهو نفس عدد الانتصارات التي حققها في المباريات الـ22 السابقة قبل تلك المباريات الخمس (حقق انتصارين وتعادل في 5 مباريات وخسر 15 مواجهة أخرى).

ويعول بورنموث في مباراة اليوم على لاعبه جونيور ستانيسلاس والذي سجل في آخر مباراتين في كأس الرابطة.

ويبحث بورنموث عن الوصول للمرة الأولى في تاريخه إلى نصف نهائي أي بطولة كبرى.

ومنذ أن تغلب بورنموث على نوريتش سيتي بنتيجة 2-1 في الدور الرابع من كأس الرابطة هذا الموسم، خسر الفريق 6 مباريات من إجمالي 7 لقاءات لعبها في الدوري.

الغيابات

يعد أوليفيه جيرو الخيار الهجومي الوحيد لتشيلسي اليوم أمام بورنموث في ظل معاناة ألفارو موراتا من إصابة في الركبة وإيدين هازارد من إصابة في القدم، ومن المنتظر أن يشارك في لقاء اليوم ثنائي وسط الملعب روبن لوفتيس شيك وسيسك فابريجاس.

وعلى الجانب الآخر، تحوم الشكوك حول مشاركة قائد بورنموث سيمون فرانسيس وكالوم ويلسون وتيرون مينجز بسبب الإصابة.

تصريحات إيدي هاو مدرب بورنموث

“من الرائع أن نحاول الوصول ببورنموث إلى أول نصف نهائي في تاريخه، خاصة أننا نعاني من نتائج سلبية في الأونة الأخيرة، ونبحث عن تجاوزها، هي مباراة عظيمة بالنسبة لنا، ونشعر بالإثارة لتواجدنا في البطولة وامتلاكنا فرصة الوصول إلى نصف النهائي”.

تصريحات جيانفرانكو زولا المدرب المساعد في تشيلسي

“هناك الكثير من اللاعبين الذين ترتبط أسماؤهم بالانضمام إلى صفوفنا ومن بينهم كالوم ويلسون والذي يقدم مستويات مميزة مع بورنموث، ولكن لسنا نحن فقط المهتمين به، هناك الكثير من الأندية الآخرى بكل تأكيد”.

“يتمتع ويلسون بالسرعة والقوة والحس التهديفي، أحبه كثيرًا لإجادته أيضًا ألعاب الهواء، وهي جودة هامة للغاية”.

“يعد بورنموث فريقًا خطيرًا للغاية، وذهب بعيدًا في البطولة هذا الموسم، ولا يزال يتطور أكثر بفضل امتلاك الفريق للاعبين مميزين ومدرب مميز، ونعلم أننا سنواجه صعوبات كبيرة في تلك المواجهة”.

“مع كل الاحترام لبورنموث، نعلم قوتنا جيدًا، وأننا نتحسن، نعم مررنا بفترة سيئة، ولكننا عدنا بقوة منها، وندخل المواجهة بثقة كبيرة”.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى