الأخبار

رئيس الوزراء الليبى يطالب بتدخل قوات عربية ودولية

 

16

 

طالب رئيس الوزراء الليبى عبد الله الثنى، بتدخل قوات عربية ودولية لحماية المؤسسات الليبية، لافتا النظر إلى أن الحكومة أبدت استعدادها التام للحوار مع مجلس ثوار بنى غازى، مؤكدا على أن الحكومة الليبية تمد يدها لكل الأطراف.

وقال “الثنى”، إن ما يحدث فى ليبيا ليس صراع لتحقيق مصالح وطنية عليا وإنما استقواء وتدمير لمقدرات الدولة من أجل الاستيلاء على السلطة بالقوة.

وأضاف فى حوار خاص لقناة سكاى نيوز عربية، أن الذى يحمل السلاح فى ليبيا يتحمل مسئولية ما يحدث أمام الله وأمام الشعب، لافتا النظر إلى أن الوضع خطيرا مالم يتدارك الشعب الليبى، موضحا أنه لا يمكن لطرف من الأطراف أن يفرض إراته بالقوة أو يحسم الصراع لصالحه وعلى الليبيون أن يفهموا ذلك جيدا .

وأشار “الثني” إلى أن أمريكا تسعى لدعم الاستقرار اللبيى لأن أمن ليبيا هو أمن واستقرار لدول الجوار فى المقام الأول وأمن دولى، قائلا:”والدليل أننا تلقينا رسالة من الجانب الأمريكى مضمونها تطالب الشعب الليبى أن يجلس مع نفسه، وأن يقوم هو بحل مشاكله بنفسه لان أمريكا لا تملك عصا سحرية لحل المشكلة الليبية، و عليكم أن لا تتوقعوا أنه سيأتى جندي أمريكى ليقاتل نيابة عنكم وأنه ليس لديكم مخرج من أزمتكم غير الحوار ولأن الشعب الليبى لا يقبل فرض الأجندات عليه”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى