الأخبار

مدير «بشاير الخير1»: المدينة لم تطولها يد الإهمال

قال العقيد أحمد عبد العزيز مدير مدينة “بشاير الخير 1″، بمنطقة العنب، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى 2016، والذي افتتح مدينة “بشاير 2” منذ 3 أيام ، إنه تم تعيينه من قبل المنطقة الشمالية لإدارة مدينة بشاير الخير، كأحد المشروعات القومية التى يجب متابعتها من خلال إدارة تحافظ على بقائها والمحافظة على المرافق والخدمات.

ونفى مدير المدينة، فى تصريحات خاصة لـ”الشروق”، اليوم السبت، ما تردد حول إهمال الجانب الخدمي فى المدينة، قائلا: “لم تصل يد الإهمال إلى المدينة”، مضيفا أن إدارة المدينة تحتوي أي تجاوزات من الأهالي من خلال علاجها وتقويمهم سلوكيا، لافتا إلى وجود أفرد شركة الأمن على مدار 24 ساعة.

وأضاف عبد العزيز أن إدارة المشروعات القومية بعد انتهائها، هو فكر جديد يعتمد على معاملة تلك المشروعات بمثابة مشروعات قومية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تشغيل 879 من أهالي المدينة، وتعليم 20 فردا فى فصول محو الأمية وسيلتحق بالصف السادس خلال أسبوعين، على أن يحتوي الفصل الحالي على 40 فردا من المدينة وخارجها.

وأشار إلى ورش تعليم الأعمال اليدوية، والصناعات الجلدية، وصناعة الشنط، وصناعات إعادة التدوير، وكذلك صناعة النول، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأه، لافتا إلى أن المدينة مشروع قومي شامل تنمية الأهالي وتثقيفهم وتعديل سلوكهم، خاصة أنهم يأتون من مناطق عشوائية طالت جميع جوانب حياتهم.

ونوه مدير المدينة ببيع الأهالي منتجاتهم المصنعة إلى التجار فى منطقة المنشية، لافتا إلى المعارض التي تستقبل أعمالهم فى المدينة.

وبشأن أطفال المدينه، أوضح عبد العزيز أن الأطفال يتعلمون اللغة الإنجليزية والسلوك وآداب الحديث فى الحديقة التعليمية، من خلال محاضرات يومية وأخرى يحضرها الآباء أيضا.

وأشار إلى تأكيد الرئيس السيسي أن ملف تطوير العشوئيات أمن قومي، لافتا إلى أن تواجد مسجد كبيرة يسع 1000 فرد، وبنك أهلي فرع تحيا مصر يفتح الحسابات مجانا للأهالي، وفرن مجهز، وأنه تم القضاء نهائيا على فيروس سي بالمدينة بالإضافة إلى وجود حضانات للمبتسرين وصرف العلاج لهم مجانا.

ونوه عبد العزيز بأن “بشاير 1” تشمل دار أيتام، وحضانة، وجمعية لذوي الاحتياجات الخاصة، ومكتب شهر عقاري، ومكتب بريد، ومستشفى بسعة 150 سريرا، ومجمع عيادات خارجية، ووحدة غسيل كلوي، ووحدة طوارئ واستقبال، وغرف عمليات، ووحدات إفاقة، ووحدات عناية مركزة، وأشعة، وتحاليل، وسوق تجارية بها 58 محلا ومولا تجاريا.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى