الأخبار

مستجدات حادث المريوطية: التصريح بدفن المرشد السياحي.. والتحفظ على كاميرات المراقبة

واصل فريق النيابة العامة ونيابة أمن الدولة المكلف بالتحقيق من النائب العام المستشار نبيل صادق، تحقيقاته في واقعة استهداف أتوبيس المريوطية السياحي مساء الجمعة، والذي أسفر عن مقتل 3 سائحين فيتناميين ومرشد سياحي مصري الجنسية.

وصرحت النيابة بدفن المرشد السياحي إبراهيم حسين وتسليم الجثمان لذويه، بعد انتهاء تشريح جثمانه بمعرفة الطب الشرعي بمشرحة زينهم.

وأفاد التقرير المبدئي لمستشفى الهرم حول حالة المرشد أنه أصيب بتهتك بالطحال وتجمع دموي في الصدر وقطع في شرايين اليد اليسرى مما أدى لوفاته.

يأتي فيما أمرت النيابة بالتحفظ على أية كاميرات مراقبة في موقع الحادث، واستعجال تحريات الأمن الوطني وتقرير المعمل الجنائي حول العبوة الناسفة التي استخدمت في تفجير الأتوبيس.

وكشفت المعاينة المبدئية، عن أن الجناة استخدموا عبوة بدائية الصنع في التفجير عن بعد وأن الانفجار أدى لتهشم زجاج الأتوبيس الذي يحمل رقم (6213 ف ر) من 24 كرسيا تابع لشركة “تروجلز للسياحة”، فضلا عن سقوط جزء من سور فيلا متاخمة لموقع الحادث.

وأجرت النيابة تحقيقات موسعة في الساعات مع نور الدين عبدربه، سائق أتوبيس الهرم داخل مستشفى الهرم، حتى الساعات الأولى من أمس السبت، بعدها غادرت المستشفى وتركته لاستكمال العلاج.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد كلف نيابتي أمن الدولة العليا وجنوب الجيزة بالتحقيق العاجل في حادث انفجار أتوبيس سياحي بالهرم مساء اليوم يستقله 14 سائحا فيتنامي الجنسية، وكشف بيان للنائب العام مساء أمس الجمعة عن ارتفاع عدد الضحايا لأربعة متوفين 3 سائحين ومرشد سياحي مصري الجنسية، بالإضافة إلى 11 مصابا من السائحين وسائق الحافلة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى