اخبار عالمية

“بوتين” يؤكد استعداد بلاده للحوار مع واشنطن في جميع المجالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد بلاده للحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية في جميع المجالات.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعث بها بوتين إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمناسبة العام الميلادي الجديد، حسبما أفاد بيان للمكتب الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين).

وأوضح “بوتين”، في تهنئته لترامب، أن روسيا منفتحة على الحوار مع واشنطن في جميع المجالات، مشددا على أن العلاقات الروسية الأمريكية هي أهم عامل في ضمان الاستقرار الاستراتيجي والأمن الدولي.

ولفت البيان إلى أن الرئيس بوتين أرسل برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس الألماني فرانك- فالتر شتاينماير، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمناسبة العام الجديد، شدد خلالها على أهمية علاقات التعاون الثنائي بين روسيا وألمانيا، مُعربًا عن أمله في استمرار التعاون المشترك بين الجانبين، خاصة لتسهيل تنفيذ المشروعات المشتركة في مجالات الاقتصاد والثقافة والعلوم والتعليم خلال العام المُقبل، مؤكدا أن التعاون الروسي-الألماني يُشكل أهمية أساسية ليس لشعبي البلدين فقط، ولكن لأوروبا بأكملها.

وأشار الكرملين إلى أن بوتين وجه أيضا رسائل تهنئة بمناسبة عيد الميلاد إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وبابا الفاتيكان فرنسيس، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى