الأخبار

20% عجزاً فى بنزين 92

109

كتب مدحت وهبة

 

أكد الدكتور مجدى وصفى مدير عام شئون الدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك عجزاً فى كميات بنزين 92 الواردة إلى محطات الوقود بنسبة 20%، لافتاً إلى أن الوزارة تلقت من بعض المديريات فى المحافظات الدقهلية والشرقية والمنيا شكاوى بشأن العجز فى كميات البنزين، وكذلك فى بعض مناطق الجيزة والقاهرة، وأنه تم مخاطبة وزارة البترول بشأن ضخ كميات إضافية فى المناطق التى تعانى عجزاً فى الكميات.

وأضاف مدير عام شئون الدعم فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن معدل الاستهلاك اليومى من بنزين 92 يبلغ 8 آلاف طن يومياً، فى حين أن الضخ حالياً يقرب من 7 آلاف طن فقط، الأمر الذى يتطلب زيادة ضخ الكميات، إضافة إلى أن معدل ضخ كميات بنزين 80 يبلغ 8.2 ألف طن يومياً.

وأوضح وصفى أن أجهزة الرقابة بوزارة التموين تواصل تكثيف الرقابة على محطات الوقود ومنافذ بيع المواد البترولية بشكل مستمر، للتأكد من توافر البنزين وبيعهما بالسعر المحدد، على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأشار وصفى إلى أنه يتم تشكيل مجموعات عمل باستمرار لمتابعة السيارات المحملة بالمواد البترولية من مصانع التعبئة وحتى وصولها إلى محطات الوقود وبيعها للمواطنين بالسعر الرسمى ولمنع تلاعب البعض فى الأموال المخصصة لدعم السولار أو البنزين.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى