أخبار عاجلة

كسر أحد خطوط المياه الرئيسية يهدد سكان القاهرة الجديدة بالخطر «فيديو»

 

خطر كبير يهدد المواطنين في مناطق وتجمعات القاهرة الجديدة من تكرار مشكلات المرافق والصرف الصحى وتهالك المنظومة والغرق في أي وقت كان آخرها واقعة الغرق التي تعرضت لها المدينة بسبب هطول الأمطار العام الماضى.

وشهدت مدينة القاهرة الجديدة منذ قليل كسر مفاجئ في أحد خطوط المياه الرئيسية، وبالتحديد في محيط شارع التسعين بالتجمع الخامس، ما أصاب المواطنين بالذعر والخوف من انقطاع المياه خلال الأيام المقبلة لفترات طويلة.

وأبلغ المواطنين طوارئ جهاز مدينة القاهرة الجديدة، مناشدين المهندس عادل النجار رئيس المدينة بسرعة تحرك إدارة المرافق لحل المشكلة.

وتعد القاهرة الجديدة من أكبر المدن داخل محافظة القاهرة، وتقدر مساحتها بـ70 ألف فدان، ويصل عدد سكانها إلى 500 ألف مواطن، ويتردد عليها أكثر من مليون مواطن يوميا، وتعتبر من مدن الجيل الثالث التي تم إنشاؤها بقرار رئاسي عام 2000، وتتكوّن المدينة من عدة تجمعات سكنية أكبرها وأشهرها التجمع الخامس إضافة إلى مدينة الرحاب والتجمع الأول والتجمع الثالث.

فيما كشفت مصادر بجهاز القاهرة الجديدة، أن إجمالي حجم مواسير الصرف الصحى داخل مدينة القاهرة الجديدة لا يتجاوز الـ١٨٠ ألف متر مكعب، لافتة إلى أن السبب في تكرار حدوث الهبوط الأرضى وتكرار انفجار خطوط المياه والصرف يرجع لعيوب في التصميم، وتنوع مواسير الصرف تارة مواسير من نوع GRB، وأنواع أخرى من المواسير والتي تم تركيبها بدون دراسة جيدة.

ويتخذ نجوم المجتمع من الفنانين والرياضيين مناطق القاهرة الجديدة سكنًا لهم، كما يتواجد بها كبار المسئولين في الدولة خاصة في منطقة التجمع الخامس الأشهر في مصر، بالإضافة إلى تواجد كل فروع شركات وبنوك الدولة في المدينة، نظرًا لأهميتها الجغرافية والاقتصادية.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى