الأخبار

موسكو: آلاف العسكريين اكتسبوا خبرات في سوريا

قالت وزارة الدفاع الروسية إن آلاف العسكريين اكتسبوا خبرات خلال العمليات القتالية التي شاركوا فيها في سوريا، فضلا عن اختبار أنواع من الأسلحة قُدرت بالمئات.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن أكثر من 68 ألف عسكري روسي اكتسبوا خبرات قتالية في سوريا، على رأسهم 460 جنرالا.

وأشارت وزارة الدفاع، وفقًا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم”، إلى أن كافة قادة الدوائر العسكرية الروسية، وقادة جيوش القوات البرية، وجيوش القوات الجوية، وقوات الدفاع الجوي، وقادة الفرق العسكرية، خاضوا العملية الروسية في سوريا.

وأضافت أن 87 ٪ من طواقم الطيران التكتيكي، و91 ٪ من طواقم طيران الجيش، و97 ٪ من طواقم طيران النقل العسكري، و60 ٪ من أطقم الطيران الإستراتيجي، طوروا خبراتهم العملية خلال المهام التي كلفوا بها في سوريا.

وقالت إنه تم اختبار أكثر من 300 نوع من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، بما فيها مقاتلات الجيل الخامس “سو-57″، منظومات الدفاع الجوي “بانتسير – إس 2″، مدرعات “ترميناتور-2″، والروبوت القتالي “اوران-9” المدرع.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن الجماعات الإرهابية كانت تسيطر على 92 % من أراضي سوريا، عندما بدأت عملية الجيش الروسي هناك في 2015، لافتة إلى أن الجيش السوري والفصائل المساندة فرضوا السيطرة حتى الآن على 96.5 % من أراضي سوريا.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى