أخبار مصر

البابا تواضروس: مشهد أمس عبر عن «روح مصر الحلوة».. وواجبنا الحفاظ عليها

أشاد البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالروح الأصيلة التي تعيشها مصر، والتي تعبر عن وحدة نسيج شعبها وتلاحمه، قائلًا إن المصريين جميعًا مسلمين ومسيحيين تشاركوا في بناء مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، وأن الوطن للإنسان والدين للديان.

وأضاف في كلمة خلال استقباله المهنئين بعيد الميلاد بمقر كاتدرائية العباسية، اليوم الاثنين: «مصر بلد مضياف عبر التاريخ، والصورة الحلوة فيها إنها وطن للإنسان، وطالما استمرت هذه الصورة فمصر تتقدم يومًا بعد آخر».

ووصف مشهد أمس بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالرائع والذي اشتركت فيه قناة مسيحية بإذاعة الأذان على الهواء وتحدث هو داخل المسجد بينما تحدث الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في الكنيسة، مضيفًا: «هذه الروح الحلوة التي تميزت بها مصر، ومشهد أمس أظهر الروح التي نعيشها وواجبنا أن نحافظ عليها ونصونها ونقدمها للجميع».

وأكد أن أهم عنصر في مصر هو المحبة والوحدة، والذي طالما توفر في حياتنا في الدولة ستتخطى أي تحدى أمامها سواء معركتها ضد الإرهاب أو التنمية والبناء ورفاهية الحياة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أمس الأحد، افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتبادل «الطيب»، و«تواضروس»، إلقاء كلمة في المسجد والكنيسة عند افتتاحهما، كما ألقى الرئيس كلمة قبيل بدء قداس عيد الميلاد.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى