أخبار مصر

رئيس الوزراء يشكل لجنة لمتابعة تسعير البنزين

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي. رئيس الوزراء. قراراً بتشكيل لجنة لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية تضم ممثلين عن كل من وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة المالية والهيئة المصرية العامة للبترول يتم ترشيحهم من قبل الوزير المختص.
ووفقاً للقرار. الذي نشرته الجريدة الرسمية امس: تختص اللجنة بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية بحيث يتم ربط سعر بيع بنزين أوكتين “95” بالسوق المحلية بالأسعار العالمية للبترول “برنت” وبسعر الصرف. مع مراعاة التكاليف الاخري والتي يمكن تعديلها بشكل غير دوري.
كما تختص اللجنة بمتابعة تنفيذ الآلية وتقديم التوصيات والمقترحات اللازمة لضمان التنفيذ الجيد لها ومعالجة أي مشاكل أو قصور أو ثغرات تظهر عند التطبيق الفعلي. وتعرض اللجنة توصياتها ومقترحاتها علي وزيري البترول والثروة المعدنية والمالية لاتخاذ ما يلزم بشأنها.
ونص القرار علي تطبيق آلية التسعير التلقائي علي بنزين أوكتين “95” تسليم المستهلك شاملا الضريبة علي القيمة المضافة اعتبارا من نهاية ديسمبر 2018 مع الابقاء علي سعر البيع للمستهلك السائد حاليا. وبحيث تتم مراجعة سعر هذا المنتج علي النحو المذكور سلفا علي ألا تتجاوز نسبة التغيير في سعر البيع للمستهلك ارتفاعا وانخفاضا عن 10% من سعر البيع السائد حاليا.

الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى